IMLebanon

دو فريج: سلام لن يدعو إلى جلسة ان لم يكن على يقين بأنّ الجميع سيحضرون

 

nabil-de-freige-new

 

 

نقل الوزير نبيل دو فريج في حديث لصحيفة “اللواء” عن الرئيس تمام سلام تأكيده أنّه لن يدعو إلى جلسة لمجلس الوزراء إذا لم يكن على يقين بأنّ جميع مكوّنات الحكومة سيحضرون ويتفقون على إيجاد حل لملف النفايات وبأن تكون الجلسة منتجة.

وأكد أهمية استمرار الحوار بين جميع اللبنانيين، إنْ كان الحوار الجاري برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري او حوار “حزب الله” و”تيار المستقبل”، مشدّدا على ضرورة أن يكون أي حوار كان، جديًا وصريحًا ومبنيًا على اسس جدية.

واشار الى أنه رغم السجالات السياسية العالية النبرة التي ظهرت نهاية الاسبوع الماضي، فلا بد من استكمال الحوارات للوصول الى نتيجة، وإنقاذ ما يمكن انقاذه بعد أن أصبح الوضع مأساوي.

وقال: “من الضروري الوصول الى قواسم مشتركة وألا يكون الحوار حوار الطرشان أو من اجل الالتقاط الصور”.

واعتبر أنّه حان الوقت لتسمية الامور بأسمائها، خصوصًا أنه لم يعد خافيًا على أحد من يساعد ويسهل لايجاد الحلول لتطبيق خطة النفايات ومن يعرقل ويضع شروط تعجيزية في هذا الملف، مؤكدًا أن لا تعاون جدياً بين الفرقاء لايجاد حل لهذا الموضوع كما يجب.

وعن كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق العالي النبرة في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن، قال: “يكفي توجيه الاتهامات لنا طورًا بأننا تكفيريون وداعمون لداعش وطورًا يؤكدون أننا تيار الاعتدال في البلد. لا يمكن لحزب الله تحميل وزير الداخلية مسؤولية فشل الخطة الامنية في بعلبك والجميع يعلم من هي الجهة المسيطرة على المنطقة”.