IMLebanon

أبو عاصي لـIMLebanon: الإصلاحات السياسية مقدمة لـ”المؤتمر التأسيسي”

elias-abou-assi

 

حاوره رولان خاطر

 

رأى الأمين العام لحزب الوطنيين الأحرار الياس أبو عاصي أن الوضع الاقتصادي اليوم ليس بأحلى حالاته، من هنا ضرورة أن يفتح المجلس النيابي أبوابه تحت مبدأ “تشريع الضرورة”، وليس من باب “التشريع”، لأن هذا الأمر يشكل خرقاً للدستور، الذي يؤكد ان المجلس في ظل غياب الرئيس يتحوّل إلى هيئة ناخبة.

وأضاف: “أما إذا كانت هناك اعتبارات تمس السلم الأهلي أو الوضع الاقتصادي كما أشار الرئيس نبيه بري عندها يمكن اعتبارها ضمن “تشريع الضرورة” وبالتالي، يمكن الاتفاق عندها على الدعوة إلى جلسات تحت مبدأ تشريع الضرورة”.

أبو عاصي، وفي حديث لموقع IMLebanon، علّق على مصطلح الاصلاحات السياسية الذي طرحه الايرانيون، فاعتبر انه مقدمة لمشروعهم الذي يسمونه “المؤتمر التأسيسي” في لبنان، وبالتالي لا وجود لنية طيبة من قبلهم، والجميع يعلم ان الايرانيين هم من يعرقلون انتخابات رئاسة الجمهورية.

ورداً على سؤال، قال أبو عاصي: “هناك خطر على الدولة اليوم، وهذا ينعكس خطراً على المسيحيين، وإذا لم تقم الدولة وتتحمل مسؤولياتها، سيبقى الخطر يحيط بالمسيحيين، ولكي يكون المسيحيون بمأمن عن كل شرّ يجب ان يكون هناك دولة قائمة وفاعلة ومنتظمة بمؤسساتها، وهو أمر ننبه له في كل مرة”.