IMLebanon

قزي استقبل رئيس الجامعة الاميركية ووفد اتحاد الصحة العربي

AzziMeeting
استقبل وزير العمل سجعان قزي رئيس الجامعة الاميركية الجديد في بيروت الدكتور فضلو خوري. وتركز الحديث على سبل التعاون بين وزارة العمل وادارة الجامعة في ميادين الاختصاص.
وأكد قزي لرئيس الجامعة انه اذ يشجع الاستعانة بالخبرات والكفاءات الاجنبية لتعزيز تفاعل الحضارات وتزويد الطلاب أحدث التقنيات والافكار العصرية، فإنه يعول على مسؤولية الجامعات الكبرى لضمان استمرار هذا التفاعل، مع الاخذ في الاعتبار الكفاءات اللبنانية.

وأبدى رئيس الجامعة الجديد، وهو اول لبناني يتولى منصب رئاسة الجامعة الاميركية، التجاوب، مؤكدا أن “الجامعة كانت وستبقى في خدمة العلم والثقافة والحضارة في لبنان”.

كذلك استقبل وفدا من اتحاد الصحة العربي ضم: الامين العام للاتحاد الدكتور سر الختم عبد القادر، ورئيس اتحاد الصحة في لبنان توفيق المدهون، يرافقهما الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، وجرى البحث في بعض القضايا التي تتعلق بالاتحاد ونشاطاته على مستوى العالم العربي وخصوصا لبنان.

وعرض قزي مع اتحاد نقابات اصحاب الافران برئاسة كاظم ابراهيم مطالب الاتحاد والمشاكل التي تعترض هذا القطاع في الظروف الراهنة.

من جهة ثانية، تسلم من نقابة الموسيقيين المحترفين في لبنان مذكرة شكت فيها النقابة استخدام اصحاب المطاعم والملاهي والفنادق والمنتجعات السياحية وصالات الافراح موسيقيين ومغنين غير لبنانيين من دون حيازتهم مستندات شرعية تسمح لهم بمزاولة العمل الفني المشار اليه.

واعتبرت ان استخدامهم يؤثر سلبا على الموسيقيين والمغنين اللبنانيين الذين تم استبعادهم من أصحاب الشأن.

وطالبت المذكرة وزارة العمل “بإيجاد الحلول المناسبة قبل فوات الاوان”، متمنية اصدار تحذير لاصحاب المطاعم والملاهي والمقاهي والفنادق من استخدام موسيقيين ومغنين غير لبنانيين دون حيازتهم الاوراق القانونية.