IMLebanon

لارشيه: متضامنون مع لبنان في هذه الأوقات الحرجة

Untitled-2

وصل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه على رأس وفد، الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس، آتياً من باريس في اطار زيارة الى لبنان تستمر حتى يوم السبت المقبل يجري خلالها لقاءات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام وعدد من السياسيين اللبنانيين ورئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، ويبحث معهم في الاوضاع الراهنة في لبنان في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

وفي المطار، قال لارشيه: “جئت كصديق الى لبنان، وهي الزيارة الـ32 لي الى لبنان، جئت اليوم مع وفد الى لبنان، ونعرف ان المنطقة تمر في ظروف صعبة جدا، وحضور فرنسا ومجلس الشيوخ الفرنسي الى جانب اصدقائنا في لبنان واجب في الاوقات الحرجة، ويمكن للبنان ان يعتمد على اصدقائه الفرنسيين من مجلس الشيوخ الفرنسي”.

واضاف: “سنستعرض خلال هذه الزيارة الوضع السياسي في لبنان والمنطقة، لانّ لبنان ليس بالنسبة لنا مجرد بلد بل هو رمز”.

وتابع لارشيه: “على صعيد اخر، ان اوروبا تعاني حاليا من ازمة النازحين، غير ان لبنان هو الذي يستضيف العدد الاكبر منهم، واذا لم نساعده بشكل جماعي سنكون امام واقع صعب جدا. نحن نعبر عن تضامننا مع لبنان ونتمنى ان يكون ذلك على مستوى الافعال وان يكون حقيقة ملموسة”.

وكان في استقباله في المطار النائب ميشال موسى ممثلاً الرئيس نبيه بري والنائب ميشال المر (رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الفرنسية لدى مجلس الشيوخ الفرنسي) وسفير فرنسا ايمانويل بون وعدد من اركان السفارة الفرنسية في بيروت.

ومن المتوقع ان يعقد لارشيه مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم السبت المقبل في قصر الصنوبر في بيروت يتحدث فيه عن نتائج زيارته.

October 22, 2015 04:31 PM