IMLebanon

توقيف عصابة سلب في جونية

voleur

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أنّه “بتاريخ 19/10/2015 إدعى لدى فصيلة جونية في وحدة الدرك لإقليمي المدعو “ب.ج” (مواليد عام 1986، لبناني) ضدّ ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة جيب من نوع “رانج روفر” لون أسود مجهولة باقي المواصفات، بأنهم أقدموا على سلبه مبلغ مئة وخمسة ملايين ليرة لبنانية بقوة السلاح من داخل صندوق سيارته من نوع “انفينتي”، بالإضافة إلى سلبه محفظته التي تحتوي مبلغ ألف دولار أميركي، وهاتفه الخلوي ومستنداته الخاصة، وذلك في محلة ذوق مكايل.

ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها الفصيلة المذكورة، تبيّن بأنّ كل ما أدلى به المدعي مغاير للواقع، إذ تبيّن أنّه إتفق مع كل من: ج.ب (مواليد1967)، خ.م (مواليد1967) لبنانيان، على أن يستبدل مبلغا من المال بقيمة 105 ملايين ليرة مقابل مبلغ 80 ألف دولار أميركي، وذلك بواسطة خمسة أشخاص يؤلفون عصابة لتبييض الأموال، وبذلك يكون ربحه الإجمالي بزيادة 10 % على المبلغ الأساسي.

وبتاريخ الحادثة حضر المدعي إلى منزل خ.م المذكور وبحوزته المبلغ بالعملة اللبنانية، ثم حضر أفراد العصابة برفقة ج.ب المذكور وكان بحوزتهم “رزمات” من فئة المئة دولار أميركي بقيمة إجمالية تبلغ مئة ألف دولار، ثم عملوا على شهر ثلاثة مسدسات حربية كانت بحوزتهم وسلبوا مبلغ ال 105 ملايين ليرة لبنانية، وذلك بعد أن قيدوا كل من: المدعي و ج.ب. و خ.م. المذكورين بواسطة شريط لاصق في أيديهم وأرجلهم، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، تاركين المبلغ بالعملة الأميركية والذي تبين بأنها أوراق نقدية مزيفة.

وأوقف كل من: ج.ب – خ.م، وأودعا مع الأوراق النقدية المزيفة القضاء المختص بناء على إشارته، والعمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة”.

October 22, 2015 04:04 PM