IMLebanon

حذارِ هذه الخدمة في “آيفون”!

IPhoneApple

 

تبين أنَّ نظام iOS9 يستخدم إشارة بيانات هاتفك لتعزيز التقاطك إشارات Wi-Fi الضعيفة. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى احتراق خريطة البيانات الخاصة بك بسرعة خصوصاً إذا كان “الواي فاي” ضعيفاً بانتظام. وهذا ما دفع بزوجين إلى رفع دعوى ضد “آبل” بغية التعويض عليهم بمبلغ 5 ملايين دولار أميركي، بسبب ميزة Wi-Fi الجديدة بحسب techinsider.

وطلب المدعون في ولاية كاليفورنيا القاضي الاتحادي بجعل هذه القضية دعوى جماعية، والتي إذا ما كُفلت من شأنها أن تسمح لأميركيين آخرين بالانضمام إلى دعوى قضائية ضد شركة “آبل”، نقلاً عن موقع computerworld، والذي لفت إلى أنَّ وليام وسوزان فيليبس اتهما “آبل” في شكوى قدمت في تاريخ 23 تشرين الأول الجاري أنها لم تحذر مستخدمي أجهزة “آيفون” بأنَّ نظام التشغيل iOS9 الذي أطلق في 16 أيلول الماضي شمل ميزة Wi-Fi Assist، لتمكين الأجهزة من الانتقال تلقائياً بين الاتصال بالانترنت عبر شريحة الهاتف والاتصال به عبر أجهزة WIFI، مما دفعهم إلى تكبد دفع نفقات كبيرة في شكل سداد فواتير الإنترنت الخاص بهواتفهم بسبب تلك الخاصية.

وكانت هذه الخاصية قد صُممت لتوفر للمستخدمين اتصالاً مستمراً بالإنترنت في حال ابتعادهم عن المكان الذي توجد به شبكة “Wi-Fi” أو إذا ضعف الاتصال بهذه الشبكة.

من جهته، بدأ موقع الدعم الفني التابع لـ”آبل” بتحذير مستخدمي هواتف الشركة من أنهم “قد يستهلكون بيانات إنترنت أكثر بقليل مما اعتادوا عليه إذا أبقوا هذه الخاصية مفعلة”، إلاَّ أنَّ الزوجين أشارا إلى أنَّ هذه الخطوة أتت متأخرة.

وكان من الممكن أن تضع “آبل” تنويهاً على الهاتف يتضمن شرح ما تغير، غير أن كثيراً من الناس لا يهتمون بقراءة التنبيهات أثناء تحديث نظام الهاتف. لذا، إن كنت ترغب في توقيف هذه الخاصية إليك الخطوات التالية: settings -< cellular -< انتقل تالياً إلى أسفل الشاشة للضغط على زر disable Wi-Fi assist. وهذا سيمنع Wi-Fi من استخدام بيانات الهاتف الخاصة.