IMLebanon

الحاج حسن في معرض بغداد الدولي

hussein-hajj-hassan

التقى وزير الصناعة حسين الحاج حسن سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، وعرض معها العلاقات الثنائية بين لبنان والاتحاد على مختلف الصعد، ولا سيما الاقتصادية والصناعية والتبادلية.

ويترأس الوزير الحاج حسن الوفد اللبناني المشارك في معرض بغداد الدولي الذي يفتتحه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قبل ظهر الأحد المقبل.

ويضم الوفد المدير العام لمؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) لينا درغام، المدير الاداري والمالي في معهد البحوث الصناعية سليم كفوري، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل وعدد من أعضاء مجلس الادارة وصناعيين.

وقد حجز الصناعيون اللبنانيون جناحا مساحته تسعون مترا مربعا بعد طول غياب عن المشاركة في معرض بغداد الدولي. وتتوزع المؤسسات العارضة بين الصناعات الغذائية والدوائية والكابلات الكهربائية والالات الصناعية وأجهزة الانارة.

وسبقت المشاركة تحضيرات ثنائية مكثفة بين الوزير الحاج حسن والسفير العراقي في لبنان علي العامري الذي نقل أيضا دعوة رسمية من حكومة بلاده إلى وزير الصناعة. وأثمرت هذه المساعي التي شارك فيها أيضا المعنيون من القطاع الصناعي قناعة بأهمية العودة إلى السوق العراقي عبر المشاركة في المعرض، مع العلم أن العراق هو البلد الوحيد الذي لا يختل الميزان التجاري بينه وبين لبنان لمصلحته.

وشدد على أنه “سيسعى خلال المحادثات التي سيجريها إلى تعزيز التبادل الصناعي والتجاري والسلعي بين البلدين، والتخفيف من الصعوبات التي يصادفها التصدير اللبناني إلى السوق العراقي الواعد”.