IMLebanon

مقتل 20 ضابطا من الحرس الثوري في شهر

iran-mort

نشرت وكالات ومواقع في الحرس الثوري “بوستر” بأسماء وصور 20 ضابطا من الحرس الثوري قتلوا في سوريا خلال معارك شهر تشرين الاول الجاري.

وجاء في البوستر الذي صممته وكالة “مشرق”، التابعة للحرس الثوري، أسماء كل من: فرشاد حسوني زاده وحميد مختاربند ونادرحميد ديلمي ومسلم خيزاب وهادي شجاع ومهدي علي دوست ومحمد استحكامي جهرمي ومجيد صانعي وكميل قرباني وحسن احمدي ومجتبی کرمي ورسول بورمراد وأمین کریمي ورضا دامرودي وعبدالله باقري ومیلاد مصطفوي ومصطفی صدرزاده وسجاد طاهرنیا ومحمد ظهیري وروح الله عمادي.

وأغلب الأسماء الواردة من المسؤولين والقادة لقوات الحرس للنظام الإيراني، كما أن هناك عددا آخر من القتلى في صفوف الحرس الإيراني ولم ترد أسماؤهم في القائمة المذكورة من أمثال رضا خاوري وبويا ايزدي ووحيد نومي.

وكانت وكالات كشفت خلال الأيام الماضية، أن عدد قتلى الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية والباكستانية المقاتلة تحت إمرة طهران، أكثر من 400 عنصر من الذين كانوا يقاتلون لحفظ نظام الأسد من السقوط منذ بداية الثورة السورية في آذار 2011.

ومن القتلى أصحاب الرتب في الحرس الثوري، هناك ثمانية جنرالات، أبرزهم اللواء حسين همداني الذي كان يشغل منصب مساعد قائد فيلق القدس قاسم سليماني، حيث قتل في محافظة حلب السورية في التاسع من الشهر الحالي. إضافة إلى أصحاب الرتب الرفيعة أيضاً كاسماعيل حيدري، وحسن شاطري وعبدالله اسكندري وجبار دريساوي ومحمد جمالي وحميد طبطبائي مهر.