IMLebanon

انريكي: أشعر أن فريقي لعب مباراة متكاملة

louis-enrique

 

 

أبدى لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني سعادته بالفوز الذي حققه فريقه السبت في عاشر جولات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” أمام خيتافي بهدفين نظيفين على ملعبه كولوسيوم ألفونسو بيريز، الذي وصفه بـ”الملعب الصعب” مؤكدا أنه يشعر بأن فريقه أدى “مباراة متكاملة”.

وقال إنريكي في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: “أشعر أن فريقي أدى مباراة متكاملة، الهدف كان الفوز اليوم على هذا الملعب الذي داما ما نجد صعوبات في اللعب عليه، ولكننا سيطرنا على مجريات المباراة منذ البداية بالهدوء أعتقد أن مرمانا لم يهدد بأي فرصة خطيرة، بوجه عام، كانت مباراة متكاملة إلى حد بعيد”.

وأبرز لويس إنريكي الدور الذي يقوم به أحد لاعبي فريقه وهو لاعب الوسط سرجيو بوسكيتس الذي قال عنه أنه “لاعب متفرد والأكثر تكاملا”.

وقال إنريكي في هذا الصدد: “دون شك، بوسكيتس هو أفضل لاعب خط وسط في العالم، فقيمته الفنية هي ما تجعله لاعبا أساسيا، فموقعه الواضح هو لاعب وسط لأن الفريق يكتسب صلابة دفاعية بوجوده في هذه المنطقة، فضلا عن ضغطه على الخصم، هو لاعب هام وأساسي بالنسبة للفريق”.

وكان أحد الأخبار السارة في المباراة هو وجود لاعب الوسط الشاب سيرجي روبرتو الذي صنع هدفي اللقاء فضلا عن عودة القائد أندريس إنييستا من الإصابة، حيث دخل في شوط المباراة الثاني.

واعترف إنريكي: “نحن في طور استعادة اللاعبين المصابين والثنائي قاما بمباراة رائعة، انهما يمران بلحظة طيبة وعلينا الاستفادة من هذا”.

وتطرق مدرب البلاوغرانا في حديثه عن البرازيلي نيمار صاحب الهدف الثاني: “هو على الطريق الصحيح منذ الموسم الماضي، دائما ما يساعد الفريق وهو لاعب متفرد في كل الوجوه، هو قادر على المراوغة أمام لاعب أو اثنان والتغلب عليهم، فضلا عن إحرازه الأهداف وصناعتها، هو في تطور مستمر وسيظل كذلك”.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 24 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ريال مدريد المتصدر، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

November 1, 2015 08:17 AM