IMLebanon

مساعدات مالية للاجئين السوريين في الأردن

SyrianRefugeesJordan3
أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص مساعدة مالية جديدة من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 28 مليون يورو لدعم جهوده في إيواء اللاجئين السوريين.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس خلال زيارته مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود السورية: “إن الاتحاد الأوروبي خصص 28 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن”.

وأضاف ستايليانيدس: “بهذا، تصل المساعدة الإنسانية الشاملة التي قدمها الاتحاد الأوروبي منذ بداية الأزمة السورية إلى 198 مليون يورو”، وتابع قائلا: “إن أزمة اللاجئين السوريين قد دخلت عامها الخامس وأصبحت احتياجات اللاجئين والمصاعب التي يواجهونها أكبر من أي وقت مضى”.

وأكد ستايليانيدس أن الاتحاد الأوروبي ملتزم التزاما كاملا بإيجاد حل سياسي للأزمة السورية لأن ذلك هو السبيل الوحيد لوضع حد لهذه المأساة.

وفر أكثر من 1.1 مليون سوري إلى لبنان ونحو 600 ألف إلى الأردن، بحسب الأمم المتحدة، في حين تقول المملكة إنها تستضيف 1.4 مليون سوري يشكلون 20% من عدد سكانها البالغ نحو 7 ملايين نسمة.