IMLebanon

إيران تعتقل لبنانياً ـ أميركياً بتهمة التجسّس

iran-flag-new

أعلنت اذاعة الجمهورية الاسلامية الإيرانية المملوكة للدولة نقلاً عن مصادر مطلعة، أنّ إيران ألقت القبض على رجل يحمل الجنسيتين اللبنانية والأميركية يدعى نزار زكا لأنّه “على صلة وثيقة بالإستخبارات الأميركية والمؤسسة العسكرية.”

ويُعتبر هذا الإعلان تأكيد لطهران على إعتقال زكا، وهو خبير في تكنولوجيا المعلومات اختفى يوم 18 أيلول الماضي بعدما حضر مؤتمراً في طهران.

الى ذلك، أوضحت عائلة اللبناني نزار زكا المعتقل لدى ايران، أنها علمت من خلال وسائل الاعلام بأن ابنها موقوف في ايران على خلفية علاقته بالمخابرات والمؤسسات الاميركية العسكرية ، الا انها أشارت الى أنها لم تتلقّ اي خبر رسمي عن وضعه بالرغم من المراجعات المتكررة لدى السلطات المختصة في لبنان و ايران.

العائلة اكدت في بيان ان زكا يحمل الجنسية اللبنانية و لا يحمل اية جنسية اخرى ولا تربطه باية مؤسسة عسكرية او امنية او مخابرتية اميركية او غير اميركية اية علاقة، و لم يعمل يوما لديها او لحسابها.

ولفتت الى أن ابنها يتمتّع بعلاقات واسعة في مجالات عدة و في عدة دول بحكم عمله كأمين عام منظمة اجمع، لا سيما في ايران والولايات المتحدة الاميركية و غيرها من البلدان، مطالبة السلطات اللبنانية المختصة بتحمل مسؤولياتها و العمل الجدي على تحديد مكان وجوده و اعادته سالما الى دياره.