IMLebanon

خاص IMLebanon: من يقف وراء فتح ملفات جبران باسيل؟

gebran-bassil-1

 

في معلومات خاصة بموقع IMLebanon انشغل “التيار الوطني الحر” منذ ليل الاثنين بمحاولة رصد مصادر معلومات الزميل جو معلوف ضمن برنامج “حكي جالس” بشأن أملاك رئيس “التيار” وزير الخارجية جبران باسيل.

وبحسب المعلومات فإن مصادر “التيار” الداخلية تشتبه بالعميد المتقاعد شامل روكز الذي قد يكون يسعى الى ضرب صورة باسيل من باب الفساد في مقابل صورة روكز الخارج من صفوف المؤسسة العسكرية، وخصوصا بفعل القربى التي تربط بين “العديلين”، وبالتالي إمكانية الوصول الى معرفة أملاك باسيل، وخصوصاً أن روكز أيضاً ابن البترون (تنورين).

لكنّ مصادر “التيار” لا تستبعد تورّط قائد الجيش العماد جان قهوجي شخصياً في هذا الملف انطلاقاً من الخلاف العميق الذي يضرب العلاقة بين اليرزة والرابية.

أما المفارقة فتكمن في أن المصادر البرتقالية تصرّ على أنه أياً تكن الجهة المسرّبة فإن ما حصل لم يكن ليتم تحديداً ضمن برنامج جو معلوف لولا وجود موافقة من وزير التربية الياس بو صعب الذي تربطه علاقات مالية وأعمال مع معلوف. وبالتالي فإن مصادر “التيار” تربط موافقة بو صعب على نشر المعلومات عن باسيل برغبة بو صعب بالتغطية على موضوع محرقة ضهور الشوير بإثارة “فضيحة أكبر” تصيب رئيس “التيار”.