IMLebanon

“ألبوم” من كلمات البابا فرنسيس.. قريبًا!

pope-francis-2

 

 

عرض الفاتيكان أمس الخميس، تسجيلا يحتوي كلمات لقداسة البابا فرنسيس الأول مركبة على أنغام موسيقى ألفها أحد نجوم الروك التقدمي في سبعينيات القرن الماضي وبصوت راهب إيطالي المولد.

أنتج ألبوم “ويك أب” القس الإيطالي الأب جوليو نيروني (80 عاما) المسؤول في شركة “ماليميديا سان باولو” للتسجيلات، وهي تابعة لجمعية القديس بولس الكاثوليكية الدينية .

وقال في بيان: “حياتي بسيطة، مقوماتها الرئيسية النزاهة والاحترام والصدق والالتزام الكهنوتي والموسيقى… ولم لا… موسيقى الروك آند رول”.

يشمل الألبوم، الذي يضم 11 أغنية، مقتطفات من عظات وكلمات مهمة ألقاها البابا فرنسيس الأول باللغات الأسبانية والإيطالية والإنكليزية والبرتغالية مركبة على خلفية من الموسيقى مختلفة الأنماط، بداية من التراتيل اللاتينية والأناشيد الغريغورية وحتى موسيقى البوب روك وموسيقى الروك التقدمي. وقال الأب نيروني: “الموسيقى بالنسبة لي هي معاني التبشير العظيمة”، مضيفا أنه اختار موسيقى الروك لترافق كلمات البابا “لأنها الأقرب للطريقة التي يصل بها البابا إلى الشباب”.

يطلق ألبوم “ويك أب” في إيطاليا اليوم وفي أسبانيا في 13 تشرين الثاني وفي استراليا في يوم 18 من الشهر الجاري وفي باقي أوروبا والولايات المتحدة وكندا في يوم 27 من الشهر الجاري أيضا. وسوف يمنح جزء من عائدات بيع الألبوم لصندوق لدعم اللاجئين.