IMLebanon

“تيار المستقبل”: لن نقبل بأي ظلم يلحق بأهل عكار بشأن أزمة النفايات

future-movement-akkar

 

رفض “تيار المستقبل” أن تكون عكار المنطقة الوحيدة في لبنان التي تستقبل نفايات مناطق أخرى، أو أن يفرض عليها أي قرار بالقوة، أسوة بالمناطق التي رفضت اعتمادها لإنشاء مطامر صحية فيها. وشدّد على أنّه لن يقبل “بأي ظلم يلحق بعكار على صعيد الحلول المقترحة”، مؤكّدًا على موقفه الحازم بأنّ “تأمين الحلول هو مسؤولية وطنية مشتركة بين جميع اللبنانيين في المناطق كافة”.

التيار عقد اجتماعًا لمنسقيات عكار في قصر القنطاري، شارك فيه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، والنائب هادي حبيش، والأمين العام للتيار أحمد الحريري، وعضو المكتب السياسي محمد المراد، اضافة الى اعضاء الأمانة العامة في التيار.

وبعد التشاور في الأوضاع السياسية والاجتماعية والبيئية بعكار، اكد المجتمعون على موقفهم السابق مكررين دعوتهم الى الحكومة “لتحويل مكب سرار إلى مطمر صحي وبيئي يستعمل لنفايات أهل عكار تحديدا، وبإنهاء كل المكبات العشوائية في المنطقة، بمعزل عن قرار الحكومة بترحيل نفايات بعض المناطق إلى الخارج، لأن استمرار معالجة نفايات عكار كما هو حاصل اليوم، يشكل أكبر ضرر صحي على أهل عكار بشكل عام، وعلى أهالي القرى المجاورة للمكب بشكل خاص”.

وشدّدوا على “ضرورة تكثيف التواصل بين قيادات “التيار” وجمهوره لما فيه مصلحة السياسية والإنمائية والاجتماعية لعكار، في سبيل توحيد الموقف وتحقيق كل المشاريع الإنمائية التي تحتاجها.

November 7, 2015 12:37 PM