IMLebanon

بالصور.. مركز العمل الأكثر صحة في العالم!

medibank

 

تتنوّع الأفكار التي يطبقها مدراء الشركات لجعل مكان العمل أخاذاً يأسر عقول الموظفين والزبائن وقلوبهم، فيسعون إلى التميّز في الشكل والمضمون ما ينعكس على الصحتين الجسدية والنفسية.

وهذا ما دفع شركة “ميديبنك” الاسترالية للتأمين إلى الاستعانة بشركة الهندسة الشهيرة “هاسل” ليحث تصميم مقرّها الجديد العاملين فيها والمستفيدين من خدماتها على التمتع بصحة جيدة.

 

2

 

وبما أنّ “ميديبنك” تسعى إلى توفير أفضل رعاية صحية، تنطلق من التشجيع على ممارسة الرياضة، فالسلالم البيضاء الكثيرة أساسية للتنقل بين الطوابق، أمّا من يريدون تمارين أكثر قساوة، فيمكنهم الاستفادة من الصالة الرياضية حيث الآلات المختلفة.

كما ويمكن للموظفين استخدام حواسيبهم وهواتفهم المحمولة للعمل في المكان الذي يريدون، واقفين أم جالسين، أكان في الداخل المزهو الألوان أم على الشرفات أم حتى في حديقة المبنى الرائعة.

 

3

 

وتكثر النباتات في مبنى “ميديبنك” الذي أُنجز في العام 2014، إذ يبلغ عدد تلك الموجودة فيه 2300، وتغطي واجهته 520 أخرى، هذا بالإضافة إلى الجدران الخضراء المواجهة للطريق العام.

وبحسب الشركة، تساعد هذه المساحات على التخفيف من حدة الضغوطات النفسية وتحسين المزاج، وهكذا تزيد إنتاجية الموظفين وفعاليتهم.

 

medibank-3

 

وتؤمن “ميديبنك” بأنّها ستحقق أرباحًا مادية ومعنوية، فعبر افتتاح المقاهي وإنشاء مدرج خشبي في المبنى تردّ الجميل للمجتمع، لأنّها توفر بذلك مساحة للإبداع يمكن للأفكار فيها أنّ تنمو وتزدهر، وتشجع الناس على ممارسة الرياضة.

 

 

9

 

7

 

1

 

1_571582_large

 

HASSELL_Medibank-Place_-©Earl-Carter_02-1

 

4

 

4_HASSELL_Medibank_Place_Inspirationist

 

6

 

8

 

1573_24-04-2015_8503

 

welcome-to-the-medibank-building-in-melbourne-australia