IMLebanon

المجلس العسكري بـ”تعز”: غرفة عمليات حديثة بالتنسيق مع التحالف

yemen

أكد نائب رئيس المجلس العسكري العميد يوسف الشراجي لصحيفة “عكاظ” السعودية أن البوارج أو العربات المدرعة التي وصلت تعز أو التي تتواجد في المياه الإقليمية القريبة من سواحل المخاء وذباب وباب المندب تساند المقاومة في مدينة تعز. وأوضح أن النجاحات التي تحققها المقاومة هي المحافظة على تعز وعدم السماح لمليشيات التمرد للحوثية باستباحة مدينة تعز وتأمين الكثير من المناطق والمديريات في تعز، مبينا بأن المقاومة في تعز هي الوحيدة التي تعمل تحت أمرة مجلس عسكر شكلته منذ الأيام الأولى. مشيرا إلى أن تحركات المقاومة في تعز تكتيكة وعسكرية وتديرها قيادات عسكرية مؤهلة تعمل بالتنسيق مع الشرعية. وأفصح عن وجود غرفة قيادة وسيطرة حيث تم تطويرها في الأيام الأخيرة لتصبح مركز تنسيق على مستوى أكبر مما كانت في السابق ومهمتها إدارة العمليات العسكرية وتحديد الأهداف والتنسيق بين مختلف الجبهات وقوات التحالف العربي.

واتهم الحوثي بارتكاب مجازر كبيرة في تعز وصفها بـ«البشعة»، مبينا أن هناك فرقا تعمل سواء عسكرية تابعة للمجلس العسكري أو أخرى حكومية وثالثة تابعة لمنظمات حقوقية محلية ودولية تعمل على توثيق تلك الجرائم الحوثية، متوعدا قيادات المليشيات الإجرامية الانقلابية بالملاحقة.

ونوه بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات ودعمهما السخي والمتواصل لحق الشعب اليمني في العيش بكرامة وسلام، مؤكدا بأن أبناء اليمن لن ينسوا تلك المواقف البطولية والأخوية لأهلهم في الخليج والوطن العربي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الذين يسخرون كل ما يملكون في سبيل إنقاذ أهلهم في اليمن.