IMLebanon

“حزب الله” يتوسط لتضييق شقة الخلافات بين برّي وعون

Nabih-Berri-Michel-Aoun-

 

دعت مصادر نيابية مقربة من الرابية عبر “اللواء” لانتظار حصيلة الوساطة التي يقوم بها “حزب الله”، عبر الاتصالات التي يجريها المعاون السياسي للأمين العام للحزب حسين الخليل والذي زار الرابية وتواصل مع عين التينة لتضييق شقة الخلافات بين الرئيس نبيه برّي والنائب ميشال عون.

لكن المصادر رفضت الكشف عن الأفكار المطروحة والتي تستند على:

1-التزام الكتل المسيحية في جلسة إقرار القوانين المالية ضمن المهلة الزمنية التي لا تتجاوز المهلة التي حددتها المؤسسة المالية الدولية.

2- إيجاد مخرج لموعد الجلسة لا يكون بتأجيلها ولا بانعقادها من دون الكتل المسيحية الثلاث: “التيار العوني” و”الكتائب” و”القوات”.

3- تطوير الأفكار التي طرحت في الجلسة المشتركة بين ممثلي كتل “الإصلاح والتغيير” و”المستقبل” و”الكتائب” و”القوات” والمسيحيين المستقلين، والتي ناقشت اقتراح قانون استعادة الجنسية للمغتربين، حيث أبدى كل طرف رأيه في ما يجري عمله، على ان يبعث الرئيس برّي بملاحظات على اقتراح القانون تمهيداً لدراسة إمكان اقراره في الجلسة.

4- إذا ما توفرت الإرادة السياسية لتمرير قانون استعادة الجنسية وقانون تحرير أموال البلديات من عائدات الهاتف الخليوي، فإن جزءاً من مطالب الكتل، ولا سيما كتلة عون يكون قد أخذ به، على ان تحال مشاريع قوانين الانتخاب إلى اللجان النيابية للتوصل إلى مشروع قانون يُشكّل إرضاء لكل الأطراف.