IMLebanon

سيارة جديدة من “نيسان” تتولى القيادة عنك.. بكبسة زر!

nissan1

 

 

تفوق معرض طوكيو للسيارات خلال العام الحالي على معرض السيارات في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، الذي لطالما كان في صدارة المعارض في العالم.

وقد عرض 42 سيارة ونموذج أولي ضمن المعرض، غالبيتها تابعة لمصنعين يابانيين، ومنها سيارات تعتمد على القيادة الذاتية، فكان النموذج الأول لسيارة “نيسان IDS ” التي تتمتع بالقيادة الذاتية من بين أبرز التصاميم الجديدة.

وتتميز هذه السيارة بمواصفات تفوق خاصية تثبيت السرعة والركن الأوتوماتيكي: فبكبسة زر، تستطيع السير بمفردها، إضافةً إلى ذلك إن سيارة “نيسان IDS ” تتميز بقدرتها على حفظ أسلوب السائق في القيادة والمناورة والسرعة وغيرها.

 

nissan2

 

تأتي السيارة مع شبكة من الحساسات تجعل السيارة تتولى القيادة الذاتية، للقيام بمناورات طارئة ومفاجئة، ويوجد في السيارة شاشة للتواصل مع السيارات الأخرى والمشاة عند اختيار خاصية القيادة الأوتوماتيكية، يتغير شكل مقعد السائق فيصبح مريح ويساعد على الإسترخاء وأمامه شاشة مسطحة مكان مقود السيارة، فتتحول السيارة إلى “جناح” ذكي.

وفي غضون الأشهر الـ 12 المقبلة، تصبح سيارة “نيسان IDS ” متاحاً للمشترين.

وستتمتع بخواص مثل القدرة على القيادة في الازدحام المروري، واتباع الخطوط المستقيمة، كما وأنه من المتوقع ألا يتجاوز سعر السيارة الـ 40 ألف دولار.