IMLebanon

الكرملين: ليس لدى بوتين خطط لزيارة القوات الروسية في سوريا

kremlin

 

اعلن الناطق الصحافي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس فلاديمير بوتين لا يخطط في الوقت الراهن لزيارة مجموعة القوات الروسية في سوريا.

وجاء ذلك ردا على سؤال أحد الصحافيين بشأن احتمال زيارة بوتين لقاعدة حميميم السورية قرب اللاذقية، حيث ترابط الطائرات الروسية المشاركة في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أطلقت الأربعاء جولة جديدة لمجموعة صحافيين أجانب في قاعدة حميميم. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن صحافيين من 12 دولة يشاركون في الجولة، إذ سيكون بإمكانهم متابعة العمل القتالي للطيارين الروس ومشاهدة إعداد الطائرات للطلعات القتالية وعمليات صيانة الطائرات.

كما عرض العسكريون الروس على الصحافيين الأجانب لقطات فيديو صورتها كاميرات طائرات روسية بدون طيار تظهر نتائج الغارات الروسية على مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية.

ويرافق المجموعة التي تضم 50 صحافيا، المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف.

وتجدر الإشارة إلى أنها ثاني جولة صحافية تنظمها وزارة الدفاع لصحافيين أجانب منذ إطلاق العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول الماضي، إذ نظمت الجولة الأولى يوم 22 تشرين الأول الماضي.

وأثارت زيارات الصحافيين الأجانب إلى قاعدة حميميم، تكهنات بشأن احتمال توجه الرئيس الروسي شخصيا إلى سوريا للقاء العسكريين الروس، علما بأنه سبق لبوتين أن قيّم عاليا المستوى المهني للطيارين والشجاعة التي يبدونها في سياق العمليات القتالية بسوريا، معربا عن امتنانه العميق لهم.