IMLebanon

هل ينفذ سلام رغبة جعجع؟

tamam-salam-government

 

ترددت معلومات لصحيفة “اللواء” عن إمكان دعوة مجلس الوزراء إلى عقد اجتماع استثنائي بعد انفجار برج البراجنة، في ضوء مطالبة عدد من النواب ذلك، وايضاً من قبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لاتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات للحفاظ على لبنان، كما دعا اللبنانيين إلى الالتفاف حول بعضهم البعض، فيما حض رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل جميع المسؤولين إلى وعي خطورة ما تمر به البلاد، والتوقف عن المهاترات التي لا طائل منها، والانكباب على فعل كل ما من شأنه إنقاذ الوطن ومواطنيه قبل فوات الأوان.

توازيا”، أبلغت مصادر وزارية “النهار” ان أكثر من وزير اتصل أمس برئيس الوزراء تمام سلام عقب تفجيري برج البراجنة لإقتراح انعقاد مجلس الوزراء في صورة طارئة لمواكبة التطورات التي تنذر بتداعيات دراماتيكية على غرار انفجار الطائرة الروسية في شرم الشيخ.

وقد رد الرئيس سلام على هذا الاقتراح بأنه سيجري مشاورات قبل إتخاذ مبادرة، علما أن سلام كما قالت المصادر يحسّ بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في هذه الظروف الدقيقة المستجدة. وكانت الخلوة التي عقدها رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب نبيه بري عقب رفع الجلسة التشريعية لدى تبلغ الرئيس بري والنواب نبأ التفجيرين تناولت ما يمكن اتخاذه من اجراءات لمواجهة هذا الحدث الذي اخترق المناخ الداخلي في عز انصراف المجلس الى استكمال اقرار جدول أعمال الجلسة.