IMLebanon

فيدرر يدعو لتكثيف  اختبارات الكشف عن المنشطات

federer

 

 

رأى السويسري روجيه فيدرر أن لاعبي التنس يجب أن يخضعوا لاختبارات أكثر للكشف عن المنشطات حتى لا تواجه الرياضة المشاكل التي وقعت فيها ألعاب القوى.

وقال النجم الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إنه ما زال متفاجئا من عدم خضوعه لاختبار للكشف عن المنشطات بشكل دوري بعد المباريات، وطالب بإجراء العديد من الاختبارات بعيدا عن فترة البطولات.

وقال فيدرر (34 عاما)، قبل انطلاق البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الأحد المقبل: “أعتقد انهم يبذلون أقصى ما لديهم من جهد لكن يمكنهم القيام بالمزيد”.

وأضاف: “عندما تصل إلى دور الثمانية في بطولة ما وتكون نقاط التصنيف كثيرة والأموال كبيرة يجب أن تعلم أنك يجب أن تخضع للكشف عن المنشطات”.

وتابع فيدرر: “اعتقد أن الأمور يجب أن تكون بسيطة وواضحة، وإذا احتفظوا بالاختبارات لفترة أطول ولا أتحدث عن أسابيع وأشهر بل أتحدث عن سنوات، فهذه وسيلة لردع المتلاعبين”.

وأشار إلى أنه يثق تماما في النظام السويسري لمكافحة المنشطات، لكنه قال إن الاختبارات بعيدا عن البطولات ما زالت غير كافية.

وقال اللاعب السويسري إنه لم يشعر بالمفاجأة من تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الخاص بالاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأضاف: “لكن التقرير أيضا يوضح أن هناك بعض الدول لا تقوم بالأمور بطريقة صحيحة”.

 

November 13, 2015 08:59 PM