IMLebanon

فالس: فرنسا ستضرب العدو الجهادي

Manuel-Valls

اكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس انّ فرنسا “في حالة حرب” و”ستضرب عدوها” المتمثل بتنظيم “الدولة الاسلامية” بهدف “تدميره”.

وقال فالس، غداة اعتداءات باريس التي خلفت 129 قتيلاً على الاقل: “نحن في حرب، سنتحرك ونضرب هذا العدو” الجهادي “من اجل تدميره” في فرنسا واوروبا وسوريا والعراق، مؤكداً انّ الرد الفرنسي سيكون “بالمستوى نفسه لهذا الهجوم”. ولفت الى انّ “هذه الحرب تخاض على التراب الوطني وفي سوريا”.

وتشارك باريس في التحالف الدولي ضدّ التنظيم المتطرف في العراق منذ ايلول 2014. وتشن ايضاً منذ سبعة اسابيع غارات جوية على مواقع للتنظيم في سوريا.

ونبه رئيس الوزراء الى انّ على فرنسا “ان تتوقع ردوداً اخرى” من “الارهابيين”، مذكراً بانّه قال مراراً منذ اعتداءات كانون الثاني انّ “الخطر ماثل على الدوام”.

وشدّد على وجوب “ان نعيش قيمنا. علينا ان نقضي على اعداء الجمهورية ونطرد كل هؤلاء الائمة المتطرفين، وهو امر نقوم به، وننتزع الجنسية من اولئك الذين يهزأون بما تمثله الروح الفرنسية وهذا ما نقوم به ايضاً”.

وتحاول السلطات الفرنسية السبت تحديد هوية الانتحاريين الذين نفذوا الاعتداءات الاكثر دموية في تاريخ فرنسا والتي تبناها تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف وحصدت في اخر حصيلة غير نهائية 129 قتيلاً.