IMLebanon

السجن المؤبد لمدانين بحيازة متفجرات في البحرين

bahrain-police

 

 

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البلاد قد أصدرت حكما بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن 12 شخصا، بعد أدانتهم بجرائم الشروع في القتل وحيازة وإحراز متفجرات بغير ترخيص لتنفيذ أعمال إرهابية.

وبحسب ما ذكرت الوكالة، شملت التهم الأخرى المنسوبة للمحكوم عليهم، “استعمال مفرقعات استعمالا من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر والحرق العمد والإتلاف، تنفيذا لغرض إرهابي، وجنح التزوير والتجمهر والشغب وحيازة واستعمال عبوات قابلة للاشتعال”.

كما حكمت المحكمة على متهمين اثنين من جنسيات آسيوية، بالحبس لمدة سنة وإبعادهما عن مملكة البحرين نهائيا، عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتوصلت المحكمة إلى أن المتهمين ارتكبوا 6 وقائع تفجير بمواجهة رجال الأمن العام، وتحديدا في المحافظة الشمالية بمنطقة القرية، ونتج عنها إصابات في صفوف الشرطة، عامي 2013 و 2014.

وللمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف، في المواعيد المقررة قانونا، إذا قامت أسبابا قانونيه تحمله لذلك ، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن امام الاستئناف الطعن امام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.