IMLebanon

تحالف روسي – فرنسي لقصف “داعش”!

Coalition-aircraft

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وضع خطة مشتركة مع فرنسا لإجراء عملية مشتركة في سوريا من البحر والجو ضد الإرهاب.

وطالب بوتين خلال اجتماع في مركز العمليات القوات الروسية، وزارة الدفاع الروسية بتنسيق ضرباتها الجوية مع حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول التي تتجه حاليا إلى قبالة السواحل السورية.

من جانب آخر، أكد أن الهدف من الغارات الروسية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سوريا، يكمن في الدفاع عن مواطني روسيا.

وأمر الرئيس الروسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا، لكي يدرك المجرمون أن “الانتقام لا مفر منه”، في إشارة إلى تورط الإرهابيين في تفجير الطائرة الروسية في سيناء.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عند تقديمه تقريرا للرئيس بوتين بشأن الضربات الروسية الأخيرة في سوريا، “إن عدد الطلعات القتالية للطائرات الروسية المشاركة في العملية الجوية بسوريا تضاعف، وهذا ما “يتيح توجيه ضربات دقيقية قوية على إرهابيي “داعش” في عمق الأراضي السورية”.

كما أعلن شويغو عن بدء مشاركة قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى في توجيه الضربات إلى مواقع “داعش” في سوريا، موضحا أن الحديث يدور عن طائرات ” تو-160″ و”تو-95 إم إس” و”تو-22 إم3″ تابعة للطيران الروسي بعيد المدى.

وأوضح أن 12 قاذفة روسية استراتيجية من طراز “تو-22 إم 3” شاركت فجر الثلاثاء 17 نوفمبر في توجيه الضربات إلى معاقل “داعش” في الرقة شمال سوريا. ومن ثمة قامت طائرات “تو-160″ و”تو-95 إم إس” بإطلاق 34 صاروخا مجنحا على مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب.