IMLebanon

لا جديد في لقاء سلام مع اهالي العسكريين    

salam

 

 

قالت مصادر معينة بملف العسكريين المخطوفين لصحيفة “للواء” أن لقاء الرئيس تمام سلام مع اهالي المخطوفين لم يحمل أي جديد رغم أن الاهالي يتعرضون لضغوط كبرى من الجهات الخاطفة لا سيما جبهة النصرة الذين يبعثون برسائل متعددة يؤكدون فيها أنهم يريدون التفاوض دون تحديد كيفية التفاوض والجهة التي يريدون التفاوض معها.

واكد سلام للوفد اهتمامه الشخصي واهتمام الحكومة بهذا الملف الذي هو اولوية رغم كل الملفات التي تضغط حاليًا، وشدد على أن العسكريين هم ابناء الوطن الشرفاء الذين كانوا يدافعون عنه ساعة اختطافهم املا بحل هذه المسألة قريبًا، ولفتت المصادر الى أن مصير العسكريين المختطفين من قبل “داعش”لا يزال مصيرهم مجهولاً.

وكشف حسين يوسف والد الجندي المحتجز لدى “داعش” محمّد يوسف أن أمير “النصرة” في القلمون السورية، أبو مالك التلي طالب بتسليمه قريتي المعرة وفليطة السوريتين، الحدوديتين مع لبنان، مقابل إطلاق سراح العسكريين المختطفين لدى الجبهة.

وأوضح يوسف أن الأهالي ابلغوا الرئيس سلام بهذا الطلب، خلال اجتماعهم معه. وقد أبدى سلام تجاوباً مع مطالب الأهالي، مؤكداً أن الأزمات التي يُعاني منها لبنان لن توقف اللجنة المعنية بمتابعة ملف المخطوفين عن عملها.