IMLebanon

«دبي العالمية» تطور موانئ موريشيوس

DP-World-Dubai-Ports-World
كشفت أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية جزر موريشيوس في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» عن زيارة مرتقبة يقوم بها انيرود جوك ناث رئيس وزراء بلادها الأسبوع الحالي إلي الإمارات، من أجل الدفع نحو توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين، وكشفت عن أن هناك مفاوضات مركزة مع موانئ دبي العالمية لتطوير الموانئ في بلادها، مشيرة إلى أن ملامح كل هذه الاتفاقيات ستنجلي عند زيارة رئيس وزراء موريشيوس للدولة.

وقالت إن اتفاقية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين البلدين كانت قد وقعت في سبتمبر الماضي من هذا العام، مضيفة أن كل جوانب هذه الاتفاقية سيتم إبرازها خلال تلك الزيارة.

وكان سيتانا لوتشمينارايدو وزير المالية والتنمية الاقتصادية في موريشيوس كان قد زار الإمارات في سبتمبر الماضي، حيث وقع اتفاقية تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بالنيابة عن موريشيوس فيما وقعت وزارة المالية في الدولة ممثلة في معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الاتفاقية بالنيابة عن دولة الإمارات.

وبحث لوتشمينارايدو خلال تلك الزيارة مع موانئ دبي العالمية إمكانية إدارة الشركة لميناء لويس في موريشيوس وتأسيس ميناء حر في جنفي المنطقة الصناعية في ريتشي تيري في موريشيوس، كما تحدث عن إمكانية تطوير ممر تجاري بين دبي وأفريقيا عبر موريشيوس.