IMLebanon

حركة الاستقلال تحيي ذكرى استشهاد الرئيس معوض في سيدني وملبورن

renee-moawad

 

ترأس رئيس دير مار شربل في سيدني الاب جوزف سليمان القداس الالهي الذي دعت اليه حركة الاستقلال في الذكرى الـ26 لاستشهاد الرئيس رينه معوض ورفاقه، عاونه رئيس بيت مار شربل في بقاعكفرا الاب الزائر جوني سابا، الأب انطوان طعمه والأب يوحنا عزيزي.

وشارك في القداس القنصل جورج بيطار غانم، منسق حركة الاستقلال في استراليا اسعد بركات، منسق الحركة في سيدني سعيد الدويهي، ممثلو احزاب وتيارات: الكتائب، القوات اللبنانية، حزب الوطنيين الأحرار، المستقبل، التيار الوطني الحر، الحزب التقدمي الاشتراكي والرابطة المارونية، أعضاء من مؤسسة الرئيس رينه معوض، رئيسة سيدات الإنجيل ماريات الدويهي، رئيس جمعية بطل لبنان الزغرتاوية جوزف مكاري، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات الزميل أيلي سرغاني، الفنان جان خضير، المدير العام للمؤسسة الإعلامية للشرق الاوسط ريمي وهبة، رؤساء تحرير الصحف، رؤساء الجمعيات والمؤسسات وحشد من المؤمنين.

وخلال القداس، ألقى الاب سليمان عظة من وحي زمن الميلاد والبشارات، واستذكر فيها استشهاد الرئيس معوض في عيد الاستقلال هو “المعروف بانفتاحه وعلاقاته الوثيقة مع مختلف الأفرقاء”، معتبرا “ان الايادي التي في غالبيتها من الخارج هي التي اغتالت معوض والرئيس بشير الجميل وباقي شهداء الاستقلال”.

وامل في “ان ينعم الله على لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية يعمل مع باقي السلطات على حل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها الشعب اللبناني”.

بعد القداس، أقيم لقاء في صالون الدير.

ملبورن

واقامت حركة “الاستقلال” في ملبورن برئاسة سمير حامض قداسا مماثلا في كنيسة سيدة لبنان شاركت فيه فاعليات الجالية اللبنانية .