IMLebanon

تحذيرات أمنية للمراكز التجارية في لبنان!

mall

اعلنت مصادر مطلعة في بيروت لصحيفة “عكاظ” السعودية إن جهازا أمنيا عقد اجتماعا مع إدارات المراكز التجارية الكبيرة في لبنان حيث أعلمهم بضرورة اتخاذ إجراءات أمنية مشددة عند مداخل ومواقف تلك المراكز وذلك تحسبا لأي عمل إرهابي ضدها، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن طلبت من مسؤولي الأمن في تلك المراكز إجراء تفتيش دقيق على السيارات قبل دخولها وعدم استثناء أي سيارة مهما كانت صفتها ومنع الدراجات النارية من الدخول مطلقا إلى المواقف المخصصة للزبائن.

ولفتت المصادر أن التحذيرات الأمنية للمراكز التجارية الكبيرة لا يعني بالضرورة وجود معلومات بشأن عمليات إرهابية لكن ذلك يأتي في إطار الاحترازات الأمنية.

هذا وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية ان مسؤولا حكوميا تخوف من أن يكون التفجيران الانتحاريان في برج البراجنة مجرد بداية، معتبرا أن الموقوفين من الإرهابيين لا يدلون من اعترافات الا بما يتصل بما كانوا مكلفين به، وهو تدبير يبدو بوضوح أن قياداتهم استبقته من خلال بناء شبكات عنقودية لا يعرف كل عضو فيها الا بما يتصل بمجموعته، مشيرا الى أن أعداد الانتحاريين كبيرة.

وطلبت بعض المؤسسات التجارية الكبرى، ولاسيما المجمعات التجارية التي تضم محلات تجارية ومطاعم وصالات سينما، حماية من القوى الأمنية قبل حلول فترة الأعياد، نظرا للمخاوف الأمنية ما يؤدي الى استفحال الأزمة الاقتصادية وحركة الزبائن أكثر فأكثر.

في المقابل، تكثفت اللقاءات بين المسؤولين الأمنيين اللبنانيين ومسؤولي الفصائل وقوى التحالف الفلسطينية للبحث في سبل تحصين المخيمات من اختراقات الجماعات الإرهابية، لما لهذا الأمر من تداعيات أمنية سلبية على أمن المخيمات خصوصا والأمن اللبناني عموما، نظر لأن الجماعات المذكورة تهدف الى اثارة الفتنة بين اللبنانيين والفلسطينيين.