IMLebanon

ايزيجت تلغي رحلاتها من والى شرم الشيخ حتى كانون الثاني

easyjet
اعلنت شركة ايزيجت الثلاثاء الغاء كافة رحلاتها من والى منتجع شرم الشيخ حتى السادس من كانون الثاني/يناير بعد حادث اسقاط الطائرة الروسية في سيناء في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.
وقالت شركة الطيران في بيان “حرصا لاعتماد الشفافية مع المسافرين خلال فترة اعياد نهاية السنة ستلغي شركة ايزيجت كافة رحلاتها من والى شرم الشيخ حتى السادس من كانون الثاني/يناير 2016 وستعطي المسافرين خيارات بين تسديد قيمة بطاقة السفر بالكامل او الحصول على قسيمة شراء او القيام بحجز جديد على رحلة اخرى”.
واضاف البيان انه “بعد مباحثات مع وزارة النقل البريطانية اتخذت ايزيجيت قرار الغاء كافة رحلاتها بين بريطانيا وشرم الشيخ بعد الاربعاء الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر ولن تستأنفها طالما لم تغير الحكومة توصياتها”.
وقالت متحدثة باسم الشركة ان هذا الالغاء يشمل كافة رحلاتها من شرم الشيخ الى المطارات البريطانية الاربعة (غاتويك ولوتون وستانستد ومانشستر) ومطار مالبينسا في ميلانو (ايطاليا).
والثلاثاء اشارت توصيات وزارة الخارجية البريطانية للمسافرين الى ان “شركات الطيران البريطانية لم تعد تشغل رحلات من شرم الشيخ الى بريطانيا”.
وبين الشركات الاخرى التي تسير رحلات الى شرم الشيخ من بريطانيا، قررت بريتش ايرويز الغاء رحلاتها حتى 17 كانون الاول/ديسمبر وشركة مونارك حتى 19 الشهر نفسه وتوماس كوك حتى العاشر منه وتومسون حتى التاسع منه.
واكدت موسكو الثلاثاء الماضي ان حادث اسقاط الطائرة في 31 تشرين الاول/اكتوبر ادى الى مقتل 224 شخصا جراء انفجار عبوة صغيرة وضعت على متن الايرباص. وبعد بضعة ايام من الحادث علقت روسيا كافة رحلاتها الى مصر.
واعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى مسؤوليته عن اسقاط الطائرة، انه وضع قنبلة على متن الرحلة مستفيدا من ثغرة في نظام امن مطار شرم الشيخ.
وحادث اسقاط الطائرة وجه ضربة قاسية الى السياحة المصرية في ظل بقاء منتجعات البحر الاحمر وفي مقدمتها شرم الشيخ، الاكثر شعبية بين السياح الغربيين رغم تراجع السياحة منذ الثورة التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك في 2011