IMLebanon

بالصور والفيديو.. بلدية جبيل تضيء شجرة الميلاد لعام 2015 تحت شعار “ليكن نورا”!

byblos-new-3

 

بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، احتفلت بلدية جبيل – بيبلوس بإضاءة شجرة الميلاد وزينة العيد لعام 2015 برعاية بنك بيبلوس وبمساهمة تجّار المدينة. أقيم الاحتفال في الشارع الروماني بحضورحشد من أبناء المدينة.

IMG_5010

وزينة هذا العام التي تحمل شعار “ليكن نور” تتميز بشجرة الميلاد التي صممت بشكل يمكّن كل من يريد المساهمة بدولارٍ واحد في الأعمال الخيرية بإرسال رسالة هاتفية فارغة على الرقم 1109 لإضاءة الشجرة التي سيصدرمنها أيضاً موسيقى لأغانٍ ميلادية بشكل تلقائي عند تلقي الرسالة. وسيتم توزيع المبالغ المجمعة على أربع جمعيات خيرية هي: الصليب الأحمر اللبناني-جبيل، جمعية Child Circle التي تعنى برعاية الأطفال، جمعية مار منصور التي تعنى بمساعدة العجزة، والجمعية الخيرية المارونية في جبيل.

IMG_5024

ومن ناحية شكلها، فالشجرة مقمسة إلى قسمين متلاصقين ليعبّرا عن واقع مدينة جبيل الذي يحاكي الماضي والحاضر بأسلوب عصري، وهي كناية عن مرايا ذهبية مصنوعة من 35 طنّاً من الحديد، ترتفع 35 متراً عن الأرض وقطرها 14 متراً. القسم الأول منها من الجهة الشمالية للبحرصُنع على شكل شراع يُظهر تاريخ المدينة التي صدّرت الحرف إلى العالم. أما القسم الثاني فهو مُتعدد الأضلاع يجسّد الأرض وحاضر المدينة وشعبها المتجانس والمتآلف والذي يشكل فسيفساء متلاحمة على الرغم من تعددية الطوائف والانتماء السياسي والتنوع الثقافي في المدينة.

IMG_5026

أطلت جبيل هذا العام بحلّة جديدة، وبشجرة صُممّت خصيصاً لتعكس الصورة المثالية للبنان المشرق بشعبه وبإرادته الحيّة بالعيش المشترك والنجاح وتخطّي جميع الصعاب.

شكرت بلدية جبيل- بيبلوس جميع الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، وخاصة بنك بيبلوس، المجتمع المدني؛ التجار، المؤسسات السياحية والاقتصادية والتجارية لرعاية زينة الميلاد لهذا العام وشركة Brandon لتصميمها الرائع. وتأمل البلدية أن تشكل زينة هذا العام خطوة أخرى إلى الأمام في تعزيز اقتصاد المدينة ولبنان وجذب المزيد من الزوار إلى جبيل، لأن السياحة الداخلية أمر حيوي في تنشيط الاقتصاد اللبناني.

IMG_5023

وكانت زينة العام الماضي، التي أطلقت بدعم من بنك بيبلوس أيضاً، قد حصدت اهتماماً عالمياً واعتبرت من الأجمل في العالم، واستقطبت حوالي 700 ألف زائر إلى المدينة مما ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية فيها بشكل كبير، وشكل حافزاً كبيراً للعمل على زينة الميلاد هذه السنة أيضاً بمواصفات عالمية.

IMG_5008

والجدير بالذكر أن الأموال التي ستجمع سيتم استثمارها لدعم مشاريع مدروسة للجمعيات الأربعة. وسيتم الإعلان عن كل مشروع في الوقت المناسب بطريقة واضحة وشفافة.

يذكر أن زينة هذه السنة ستبقى تستقبل الزوار حتى الخامس عشر من كانون الثاني 2016.

byblos-45

byblos   byblos-new-1  byblos 13    byblos 11   \byblos 10   byblos 9   byblos 7   byblos 5   byblos 4