IMLebanon

احالة محاضر ضبط مخالفات الشروط الصحية والادارية الى القضاء

ziad-chebib
أحال محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، ستة محاضر ضبط، نظمها المراقبون الصحيون في مصلحة الصحة العامة في بلدية بيروت، على القاضي المنفرد الناظر بالمخالفات الإدارية، في إطار الكشف الدوري الذي تجريه المصلحة.

وأفاد بيان لدائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، أن “المراقبين الصحيين أخذوا عددا من العينات لإجراء الفحوصات المخبرية على المواد الموجودة في تلك المؤسسات، وبعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، سطرت محاضر ضبط بحق المخالفين لجهة وجود مواد غذائية فاسدة، منتوجات غير مطابقة للمواصفات، عدم توافر الشروط الصحية وشروط النظافة”.

وبتوجيه من شبيب أيضا، أنذر مراقبو مصلحة الصحة العامة ومراقبو مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت، عددا من المؤسسات الأخرى المخالفة، “لجهة عدم توفر الشروط الصحية وشروط السلامة العامة فيها، فضلا عن عدم حيازة بعضها شهادة صحية”.

وفي المقابل، ورفعت الأختام، بقرار من محافظ بيروت، عن مطعم “كمون” في منطقة الرميل، “لمدة عشرين يوما من تاريخ تبليغ مستثمر المطعم القرار، ليتسنى له تجهيز المطعم بعازل الصوت الزجاجي المزدوج واستكمال الإجراءات الأخرى الملائمة، بعد أن أقفل لعدم توافر شروط السلامة العامة فيه”.

إلى ذلك، نظمت مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت، بتوجيه من شبيب أيضا، محاضر ضبط “بحق العديد من المؤسسات التي تمارس خدمة ركن السيارات “valet Parking” من دون ترخيص ولا سيما في وسط بيروت”.