IMLebanon

كرم: التسوية التي طرحت أخيرا فاجأت الجميع

fadi-karamadi

 

أمل عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم في أن يتم الإفراج عن العسكريين المخطوفين في خلال الساعات المقبلة”، معتبرا أن الصفحة لن تطوى قبل الإفراج عن جميع المخطوفين”.

كرم، وفي حديث “صوت لبنان ـ 93.3″، أكد ان رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية من المرشحين الأقوياء لرئاسة الجمهورية وبالتالي فإن طرح إسمه لم يشكل صدمة لدى أحد، معتبرا في الوقت نفسه أن محاولة التسوية التي طرحت أخيرا هي التي فاجأت الجميع لا سيما وأن الاتصالات بين فرنجية والرئيس سعد الحريري لم تكن معلنة، سائلا: “على أي أساس حصل تبني الترشيح والخلاف لا يزال قائما بشأن معظم المواضيع ولا سيما سلاح “حزب الله” والحرب السورية؟”.

وأكد أن الإتصالات بين حزب “القوات اللبنانية” وتيار “المردة” لم تنقطع يوما، شدد على أن الدكتور سمير جعجع لا يمكن أن يدعم ترشيح فرنجية لأنهما لا يلتقيان في الكثير من الملفات وفي النظرة الاستراتيجية الوطنية.

وأضاف: “ان طرح فرنجية للرئاسة جدي منذ البداية وليس مناورة كما يظن البعض”، رافضا أن تكون التسوية التي تبحث على حساب قانون الانتخاب وبالتالي الابقاء على قانون الستين، مشددا على أن هذا الملف يعني الأفرقاء كافة والمطلوب قانون عصري يؤمن صحة التمثيل.

وإستغرب القول “إن جعجع هو من أكثر المتضررين من التسوية التي يجري البحث فيها”، معتبرا أن “حزب الله” يفرض بقوة السلاح أمرا واقعا يجبر اللبنانيين من خلاله على البحث عن حلول غالبا ما لا تكون لمصلحتهم.

ووصف العلاقة مع “التيار الوطني الحر” بالممتازة وبخاصة في موضوع التنسيق بشأن رئاسة الجمهورية، لافتا الى “أن “القوات” لا تمانع التوافق على شخصية توافقية من خارج نادي الأقطاب الأربعة لرئاسة الجمهورية.