IMLebanon

بالصور.. توقيف عراقي لتزويره مستندات!

voleur

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “بناءً لمعلومات توافرت لمكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام أشخاص بأعمال إحتيالية مختلفة، … ونتيجةً للمتابعة والرصد تمكن المكتب المذكور بتاريخ 26/11/2015 وفي محلة الدورة داخل إحدى شركات بيع الأجهزة الخلوية والتحويلات المالية، بالجرم المشهود من توقيف ر. ح. (مواليد عام 1977، عراقي)، أثناء محاولته إيهام صاحب الشركة أنه يوجد بإسمه حوالة مصرفية بقيمة //672.000// دولار أميركي وهو بحاجة إلى //6200// دولار أميركي لدفعها ضريبة على المبلغ المذكور.

R. H. ... Iraqi

بالتحقيق معه اعترف بتزوير مستندات صادرة عن مصرف لبنان ووزارتي المالية والخارجية، يستخدمها لإيهام ضحاياه انه يوجد لديه حوالات مصرفية من بنوك في الخارج لا يمكن تحويلها بإسمه لانه أجنبي وهو بحاجة إلى مواطن لبناني أو شركة لديها حسابات لتحويل المبالغ لهم ويتقاضوا عمولة لقاء ذلك، وبعد الإتفاق المبدئي وأخذ المستندات المطلوبة لتحويل المال بإسمهم ليُصار إلى صرفها من مصرف لبنان، يقوم بعد يومين بإرسال صورة عن الحوالة أو الشيك المصرفي الصادر عن البنك المعني في الخارج ومن ثم يطلب من ضحاياه أموالاً لدفعها بدل ضرائب عن المبالغ المحوّلة لمصرف لبنان، بعدها يأخذ هذه الأموال ويختفي ليتبين بعدها انهم وقعوا ضحية خداع وإحتيال.

01 (95)

كما تمكن المكتب المذكور بتاريخ 27/11/2015 وفي محلة البسطة التحتا – بيروت، من توقيف كل من: – ع. ح. (مواليد عام 1970) و – ف. ق. (مواليد عام 1970) لبنانيين

أثناء محاولة الأول القيام بمناورة إحتيالية بواسطة الأوراق السوداء بما يُعرف “بالدولار الأسود” وخداع أحد المواطنين بذلك، بالتحقيق معهما تبين ان الأول يقوم بالإحتيال عبر إيهام ضحاياه انه يستطيع تحويل أوراق بيضاء إلى أوراق نقدية صحيحة من فئة الـ 500 يورو وذلك من خلال إضافة بعض الأدوية والمواد الكيميائية إلى هذه الأوراق لقاء مبالغ مالية، وهو من أصحاب السوابق في هذه الأعمال، وان الثاني كان يقوم بنقل ع. ح. من الجنوب إلى بيروت لقاء بدل مالي (أجرة) على متن سيارة نوع نيسان صاني لون كحلي تبين انها مسروقة تم ضبطها وأحيل مع المضبوط إلى مكتب مكافحة السرقات الدولية للتوسع معه بالتحقيق.

المديرية وبناءً على إشارة القضاء المختص، طلبت من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعمال كل من: ر. ح. (مواليد عام 1977، عراقي) (موضوع الفقرة أولاً) ، و ع. ح. (مواليد عام 1970، لبناني) (موضوع الفقرة ثانياً) ، وتعرفوا عليهما، الحضور إلى مركز مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون – ثكنة الشهيد العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الرقمين: 290881/01 أو 289000/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

02 (37)

December 2, 2015 03:57 PM