IMLebanon

ضبط ذخائر وأشرطة دعاية جهادية في فرنسا

france-flag-paris

تمّت مصادرة ذخائر لبندقية كلاشنيكوف وفيديوهات دعاية لتنظيم “الدولة الاسلامية” قرب باريس أثناء عملية تفتيش لدى إغلاق قاعة صلاة الاربعاء، وفق ما أعلنت السلطات المحلية اليوم الأحد.

واستهدفت عملية دهم واسعة نفذتها الشرطة قاعة الصلاة هذه التي وصفت بانّها سلفية، في “لاني ـ سور ـ مير” على بعد 30 كلم شرقي باريس، ما أدّى إلى غلقها.

وقال بيان للمحافظ في منطقة “سان ـ اي ـ مارن” إنّه لدى اجراء عمليات التفتيش والبحث يومي 2 و3 كانون الاول “عثر على العديد من التجهيزات بينها وسائط الكترونية”، مشيراً إلى أنّه تمّ العثور على ذخائر عيار 7.62 ملم وذخائر لأسلحة حربية من نوع كلاشنيكوف إضافة إلى فيديوهات دعاية للتنظيم الجهادي، كما عثر على مسدس ووثائق تتحدث عن الجهاد لدى احد مسؤولي قاعة الصلاة، بحسب ما أعلن وزير الداخلية برنار كازنوف.

وصدرت إثر عمليات التفتيش 22 مذكرة منع من السفر و”تسعة إجراءات إقامة جبرية لافراد متطرفين”.

كما قدم المحافظ تفاصيل إضافية الأحد في شأن مدرسة قرآنية غير معلنة، كشفتها اعمال التفتيش.

وبين الأغراض التي تمّ العثور عليها في هذه المدرسة “اقراص مضغوطة لاناشيد دينية تمجد شهداء الجهاد في “جبهة النصرة” الفرع السوري لتنظيم “القاعدة”، بحسب البيان.

وأكد البيان أنّه “لم يتم تقديم أيّ طلب لفتح هذه المدرسة، ولم يتم بالتالي الترخيص لأيّ مدرسة قرآنية في المنطقة”.

وكان رئيس جمعية مسلمي لانيي ـ سور ـ مارن محمد رمضان قال، الاربعاء، انّه تفاجأ بغلق قاعة الصلاة والمدرسة، مؤكداً أنّه “لم يعثر على شيء، ونحن لا نخفي شيئاً”.