IMLebanon

مقتل 32 جهادياً في غارات شمال سوريا

da3esh-1

قتل 32 عنصراً من تنظيم “الدولة الاسلامية” جراء غارات يعتقد انّ طائرات حربية تابعة للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن شنّتها على مقرات للجهاديين في ابرز معاقلهم في سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “قتل 32 جهادياً على الاقل من تنظيم “الدولة الاسلامية” واصيب اكثر من اربعين اخرين بجروح الاحد جراء ضربات شنّتها طائرات حربية يعتقد انّها تابعة للائتلاف الدولي (بقيادة واشنطن) على مقرات للتنظيم شمال وشرق وجنوب شرق مدينة الرقة” في شمال سوريا.

واوضح عبد الرحمن انّ عدد القتلى مرشح للارتفاع، لانّ حصيلة القتلى التي اوردها المرصد، توفرت من مستشفى واحد نقل التنظيم القتلى والجرحى اليه.

وبحسب المرصد، شنّت الطائرات الحربية اكثر من 15 ضربة على مقرات تابعة للتنظيم.

وتتعرض الرقة، ابرز معاقل تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا، لغارات جوية كثيفة منذ نحو شهر تشنّها كل من طائرات الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن، وابرزها فرنسا، وطائرات روسية.

وكثفت فرنسا ضرباتها ضدّ الجهاديين في سوريا اثر هجمات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في 13 تشرين الثاني وتبناها تنظيم “الدولة الاسلامية”.

ويشن الائتلاف الدولي منذ ايلول غارات جوية تستهدف مواقع التنظيم وتحركاته في مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

كما كثفت روسيا التي بدات حملتها الجوية في سوريا في 30 ايلول، غاراتها ضدّ الجهاديين بعد تبني تنظيم “الدولة الاسلامية” اسقاط طائرة ركاب روسية في سيناء في 31 تشرين الاول.

وشنّت بريطانيا الخميس اولى غاراتها الجوية على منشآت نفطية تحت سيطرة التنظيم في شرق سوريا، بعد ساعات على موافقة البرلمان على توسيع الضربات من العراق الى سوريا.

وصادق البرلمان الالماني الجمعة على مشاركة قوة المانية يصل عديدها الى 1200 عسكري في عمليات الائتلاف الدولي ضدّ تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق وسوريا.