IMLebanon

غرس 700 شجرة في محمية أرز الشوف في ذكرى تأسيس “الفاو”

 

FAO3

اطلق مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في لبنان لمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها، حملة لغرس 700 شجرة في محمية أرز الشوف، وذلك في حضور ممثل منظمة الفاو في لبنان موريس سعادة، ممثلة السفير الايطالي لسكرتيرة الأولى فديريكا مازوتا، ممثلين عن مكتب التعاون الايطالي في لبنان ومدير المحمية نزار هاني، وفريق عمل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان.

وقال سعادة “أن هذا النشاط يأتي في اطار الدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الفاو للبنان منذ انشاء مكتب المنظمة عام 1977”. وأشار الى أنه “مؤخرا تم توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الزراعة في لبنان لتعزيز برنامج “الأربعين مليون شجرة” عبر انشاء وحدة للتنسيق بين جميع الوزارات المعنية والادارات الرسمية والهيئات والمؤسسات الأهلية بهدف زيادة المساحة الحرجية بنسبة 70 الف هكتار”.

وشكر سعادة “ايطاليا لعلاقتها الوثيقة بمنظمة الفاو ولكونها تضم المقر الرئيسي للمنظمة منذ أكثر من 65 سنة، ومكتب التعاون الايطالي ودعمه المستمر للقطاع الزراعي والمنظمة في لبنان”.

بدوره اشار هاني الى أن “هذه الحملة هي جزء من خطة إدارة المحيط الحيوي للمحمية واعادة تأهيلالنظام الإيكولوجي والبيئي لها”.

ثم كان غرس الشجيرات بمشاركة كل الحاضرين، كما قدم ممثل منظمة الفاو في لبنان ميدالية تذكارية الى مدير المحمية وفريق عملها تقديرا لجهودهم.