IMLebanon

أسهم أوروبا تهبط لأدنى مستوى لها في أكثر من شهر

Europe-stock
هوت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهر وذلك تحت ضغط من تراجع مجموعة باير للبتروكيماويات وشركة التعدين أنجلو أمريكان.

وبنهاية التعاملات انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة إلى 1430.60 نقطة أدنى إغلاق له منذ أواخر أكتوبر تشرين الأول بعد أن هبط 1.8 بالمئة يوم الثلاثاء في حين انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.6 بالمئة.

وعادت أسعار النفط إلى الارتفاع يوم الأربعاء مع تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة في الوقت الذي سجلت فيه اليابان زيادة في طلبيات الآلات وهو ما ساعد أسهم شركات النفط مثل توتال وبي.بي على الصعود.

وهبطت أسهم باير 2.1 في المائة. وتراجعت أسهم شركتي التعدين جلينكور وبي.إتش.بي 4.6 و3.7 في المائة على الترتيب لكن اسهم ريو تنتو قفزت 3.8 في المائة.

أسهم أنجلو أمريكان التي سجلت مستوى قياسيا منخفضا جديدا في وقت سابق من التعاملات تراجعت 1.2 في المائة وهو سابع هبوط لها على التوالي.

وسجل المؤشر الرئيسي للأسهم اليونانية أدنى مستوى له منذ عام 2012 يوم الأربعاء وتحمَّل القطاع المصرفي وطأة التراجع في أعقاب تمديد حظر على عمليات البيع على المكشوف. وهبط المؤشر الرئيسي للأسهم في البورصة اليونانية عند الإغلاق 3.8 في المائة أدنى مستوى له منذ يونيو حزيران عام 2012.

وهوى مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.95 بالمئة عند الإغلاق ونزل مؤشر داكس الألماني 0.76 بالمئة وهبط فايننشال تايمز البريطاني بنسبة 0.13 في المائة.