IMLebanon

كأس العالم للأندية.. برشلونة يبحث عن “رقم قياسي”

fifa-world-cup

 

يسعى برشلونة الإسباني إلى إحراز لقبه الثالث في كأس العالم للأندية (رقم قياسي) في النسخة التي تستضيفها اليابان اعتبارا من الخميس، حتى العشرين من الشهر الحالي.

وإذا قدر لبرشلونة، المرشح بقوة لإحراز اللقب أن يحقق هدفه، سيتوج باللقب الخامس له هذا الموسم بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية).

وعلى مدى 11 نسخة من هذه البطولة، توّج برشلونة وكورينثيانز البرازيلي مرتين بها، وفي غياب الأخير، فإن الفرصة سانحة أمام الفريق الكتالوني للانفراد بالرقم القياسي.

ويخوض برشلونة البطولة اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي أو غوانزو الصيني، والأخير يقوده المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ومواطنيه المهاجم روبينيو ولاعب الوسط باولينيو.

أما بطل كأس ليبرتادوريس، ريفر بلايت الأرجنتيني، فيلتقي في نصف النهائي الثاني مع  الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما الياباني، أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي المقررة الخميس، أو مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يشار إلى أن مازيمبي، بإشراف مدربه الفرنسي باتريس كارترون يريد تكرار إنجازه عام 2010، عندما بات أول فريق من القارة الإفريقية يبلغ المباراة النهائية، قبل أن يخسر النهائي أمام إنتر ميلانو الإيطالي.

December 10, 2015 07:40 AM