تطبيق “غوغل” يدعم اللمس ثلاثي الأبعاد على “آيفون”

3d-touch-google

 

أطلقت شركة “غوغل” تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بنظام “آي أو إس” iOS أضاف دعمًا لتقنية اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch، وتعدد المهام Multitasking لأجهزة “آيباد”.

ويُمكن لمُستخدمي “آيفون6S و6S بلس الاستفادة من خاصية اللمس ثُلاثي الأبعاد عند الضغط على آيقونة تطبيق “غوغل” بقوّة، حيث ستظهر قائمة تسمح بالبحث السريع، البحث الصوتي، أو البحث عن الصور لتقليل عدد الخطوات التي كانت تتطلب سابقًا تشغيل التطبيق أولًا ثم التوجه إلى تبويب العملية المطلوبة.

أمّا مُستخدمي أجهزة “آيباد” التي تدعم تعدد المهام، فبإمكانهم الآن تشغيل تطبيق “غوغل” بوضع نافذة بنافذة side-by-side أو وضع المُعاينة Slide-view لاستخدام التطبيق مع تطبيق آخر بشكل تفاعلي ونسخ النصوص والصور بينهما بسرعة أكبر.

وأضافت شركة “آبل” بعد إطلاق الإصدار 9 من نظام “آي أو إس” خاصيّة تعدد المهام وتقسيم الشاشة لأجهزة “آيباد”، لكن وضع نافذة بنافذة متوفر فقط لجهازي “آيباد إير 2″ و”آيباد برو” نظرًا لكبر حجم الشاشة وقوّة المُعالجة وذاكرة التخزين العشوائي.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة “آبل” الذكية تحميل تطبيق Google app المجاني من متجر تطبيقات “آبل” App Store الذي يُقدّم ميزات كثيرة مثل البحث الصوتي، ومعرفة طريقة الانتقال إلى أي عنوان، فضلًا عن الحصول على سجل المواقع التي قام المُستخدم بزيارتها أو عمليات البحث التي تمت باستخدام أي جهاز آخر.

وبمُناسبة موسم الأعياد قالت “غوغل” إنه يُمكن لمُستخدمي مُحرك البحث على جميع الأجهزة معرفة أوقات دوام الشركات والمحلات التجارية التي تغيّرت بمناسبة هذا الموسم.