IMLebanon

رفع حظر التجول الليلي في العاصمة التونسية

tunisia-flag

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بيان اليوم السبت، أنّه تقرّر رفع حظر التجول في إقليم تونس الكبرى (ولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنّوبة) بداية من الساعة منتصف الليل لهذه الليلة.

يذكر أنه تمّ إقرار حظر التجول من الساعة التاسعة ليلاً إلى غاية الساعة الخامسة صباحاً، وذلك إثر العملية الإرهابية التي وقعت منذ 15 يوماً في شارع محمد الخامس وسط العاصمة تونس، وأسفرت عن مقتل 12 عنصراً من أمن رئاسة، وكان قد تم التقليص في الحظر ليصبح من منتصف الليل إلى غاية الساعة الخامسة صباحاً.

من جهة أخرى، أكد المكلف بالعلاقات مع وسائل الإعلام بوزارة الداخلية، وليد الوقيني، أنّ وحدات الأمن قد تمكنت خلال الفترة التي تمّ خلالها فرض حظر التجول في تونس الكبرى، من القبض على أكثر من 400 شخص يشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية.

وقال الوقيني، في تصريح صحافي، إنّه تمّ إيقاف هذه العناصر المشبوهة في كامل تراب الجمهورية، بعد إجراء سلسلة من المداهمات الأمنية للأماكن التي تتحصن بها جماعات متطرفة.

وفي السياق نفسه، أعلن الوقيني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، أنّ وحدات الأمن تمكنت خلال الفترة الممتدة من 29 تشرين الثاني الفائت إلى 5 كانون الاول الجاري من تفكيك ست خلايا لها مخططات إرهابية وتفكيك سبع خلايا استقطاب للجماعات الإرهابية.