IMLebanon

التهديد الذي تلقته مدارس نيويورك “خدعة”

new-york-city

أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو أنّ مدارس نيويورك تلقت تهديداً بالبريد الإلكتروني مماثلاً لذلك الذي تسبّب في اضطراب في مدينة لوس آنجلوس، ولكنّ السلطات لا ترى أنّه يتسم بالمصداقية.

وأضاف دي بلاسيو: “كانت شعبة الاستخبارات بإدارة شرطة مدينة نيويورك على اتصال مع مكتب التحقيقات الاتحادي “اف بي آي” طوال الصباح لتقييم الوضع، وتوصلت إلى استنتاج مفاده أنّ التهديد لم يكن يتسم بالمصداقية”.

وكان أكثر من 600 ألف تلميذ في مدينة لوس آنجلوس قد اضطروا إلى العودة إلى منازلهم أو طلب إليهم عدم الذهاب إلى مدارسهم، بعدما وصف بأنّه “تهديد حقيقي” تلقاه المسؤولون في لوس آنجلوس اليوم الثلاثاء.

وقال مدير هيئة الإشراف الإدارى رامون كورتينز إنّ ثاني أكبر مقاطعة أميركية من حيث تعداد المدارس اتخذت هذا القرار بعد تلقي تهديداً إلكترونياً ضدّ العديد من المدارس في المنطقة.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أنّ أحد أعضاء مجلس إدارة إحدى المدارس تلقى تهديداً بوجود قنبلة، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل التهديد.

وكانت سلطات مدينة لوس آنجلوس قد أمرت في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، بإغلاق جميع المدارس الحكومية بعد تلقي تهديد لم تحدّد طبيعته يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفاً، بحسب مسؤولين.

وأوضح رامون كورتينز مسؤول مدارس لوس آنجلوس، أنّه أمر بإغلاق المدارس بعدما أبلغته الشرطة عن تهديد “ضدّ العديد من المدارس في هذه المنطقة”.

وقالت منطقة مدارس لوس آنجلوس الموحدة في تغريدة على “تويتر”، إنّ “جميع مدارس لوس آنجلوس مغلقة اليوم بسبب تهديد قوي”.

وتم استدعاء الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي اي” للمساعدة في تفتيش أكثر من ألف مدرسة في المنطقة، بحسب ما صرّح كورتينز في مؤتمر صحافي، مضيفاً أنّه يتوقع اكتمال العملية بنهاية اليوم.

وقال إنّ أحد أسباب اتخاذ هذا الإجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في الثاني من كانون الاول وأدّت الى مقتل 14 شخصاً في سان برناردينو المجاورة، وأضاف: “اعتقد أنّه من المهم أن اتخذ هذا الإجراء الاحترازي بناءً على ما حدث أخيراً، وما حدث في الماضي”.

وأوضح ستيفن زيبرمان رئيس قسم شرطة مدارس لوس آنجلوس كذلك في المؤتمر الصحافي، أنّه “في وقت سابق صباح الثلاثاء تلقينا تهديداً بواسطة الانترنت يتعلق بسلامة مدارسنا”، مضيفاً: “بسبب حرصنا وحذرنا، اخترنا إغلاق مدارسنا اليوم حتى نتمكن من التأكد تماماً أن مدارسنا آمنة”.

وقال ستيف زيمير رئيس مجلس مدارس لوس آنجلوس إنّه تمّ الاتصال بالعائلات التي أوصلت أطفالها الى المدرسة للعودة واصطحابهم.