IMLebanon

نقيب المهندسين في طرابلس لمنتسبين جدد: للتقيد بأخلاق المهنة ومبادئها

marius-beainy

إلتقى نقيب المهندسين في طرابلس ماريوس بعيني، 28 مهندسا تم قبول إنتسابهم إلى النقابة وهم خريجو جامعات وكليات لبنانية وأجنبية هي:اللبنانية، الأميركية، البلمند، المنار، الأنطونية، اللبنانية الأميركية، العربية، سيدة اللويزة، عثمان غازي في تركيا، وتوزعت إختصاصات المهندسين بين مدني، معماري، معلوماتية وإتصالات، كهرباء وإلكترونيك، زراعة، كومبيوتر.

وتوجه بعيني ب”التهنئة إلى المنتسبين الجدد وأوضح لهم طريقة إجراء إمتحانات قبول تسجيل المهندسين الجدد، مستقبلا في نقابتي بيروت وطرابلس فور الإنتهاء من الإجراءات التحضيرية واللوجستية التي من شأنها تحصين مهنة الهندسة ورفع مستواها والحفاظ على حقوق المهندسين وتأمين سوق العمل لهم”.

وأطلع بعيني المهندسين على “هيكلية النقابة وأنظمتها والقوانين الخاصة بها”، مشددا على “التقيد بأخلاق المهنة ومبادئها وحقوق المهندس وكيفية تعامله مع زملائه على مبدأ الإحترام المتبادل، وبذل كل ما بوسعه للمحافظة على مصالح زبائنه وأن تكون كل أعماله تحت إشرافه المباشر”.

كما تطرق إلى “سوق العمل وأوضاع المهندس الحالية والقوانين التي تحميه وصندوق المساعدات الإجتماعية للنقابة الذي يهدف إلى مساعدة المنتسبين، وتعزيز رغبتهم في التوفير وإدخار مبالغ لتسهيل مجابهة شؤونهم والصعوبات الحالية”.