IMLebanon

مدرّب برشلونة يحذر من التراخي أمام غوانزو الصيني

FC-Barcelona-v-Guangzhou

 

شدّد لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة الإسباني على ضرورة التعامل بكل جدية مع مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية واحترام الخصم غوانزو الصيني، الذي سيلاقيه برشلونة اليوم الخميس في محطته الأولى بالمونديال الياباني.

وحذَّر من الوقوع في فخ الثقة المفرطة أمام كتيبة فيليبي سكولاري، الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم سنة 2002 في يوكوهاما على الملعب ذاته الذي سيحتضن الموقعة المرتقبة بين بطل أبطال أوروبا ونظيره الآسيوي.

وقال إنريكي في مؤتمره الصحافي عشية مواجهة المنافس الصيني “بالنظر إلى مستوى اللاعبين الذين يضمهم في صفوفه، من قبيل باولينيو الذي كان يلعب في توتنهام مثلاً، فإنه لا يمكننا الاستهانة بهذا الخصم”، مذكراً بأن “كرة القدم مليئة بالمفاجآت، ولعل خير دليل على ذلك ما حصل لنادي كلوب أميركا” الذي خرج من الدور ربع النهائي على يد غوانزو.

وأوضح أن “مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية كانت صعبة دائماً ويجب أن نكون في قمة تركيزنا من أجل تحقيق التأهل، لأن الفريق في حالة جيدة ويحدوه طموح كبير لكي يبلي البلاء الحسن في اليابان”.

هذا وقد انصب جزء كبير من الأسئلة عن جاهزية نيمار، الذي أصيب قبل السفر إلى يوكوهاما، لكن لويس إنريكي أكد أنه لن يجازف بإشراك النجم البرازيلي إذا لم يكن في كامل لياقته، موضحاً أن “عدم رؤية نيمار في تدريبات الفريق خلال الأيام الأخيرة لا يعني أنه لم يتدرب، مشيراً إلى أن الشيء الوحيد الذي يشغل بالي هو أن يستعيد لياقته بنسبة 100٪ حتى يتمكن من اللعب في كأس العالم للأندية.

December 17, 2015 10:23 AM