IMLebanon

غوارديولا يعلن الرحيل وأنشيلوتي خليفته

Guardiola

 

ذكرت الصحافة الألمانية، الخميس، أن المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أبلغ، الأسبوع الماضي، المسؤولين في بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بقراره ترك النادي البافاري، في نهاية الموسم.

وكتبت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار “الكل يتحدث عن الرحيل”، فيما رأت صحيفة “كيكر” من جانبها أن رحيل غوارديولا، الذي كان موضع توقعات كثيرة منذ أسابيع عدة، لم يعد إلا “سرا شائعا”.

وذكرت “بيلد” أن غوارديولا أبلغ رئيس “بايرن ميونيخ” كارل هاينتس رومينيغه بقراره “الأسبوع الماضي”.

ويمضي غوارديولا (44 عاما) موسمه الثالث الأخير في العقد الموقع مع النادي البافاري، وكان رومينيغه أكد في وقت سابق أن المفاوضات بشأن تمديده من عدمه ستبدأ مع توقف الدوري في 19 الحالي من أجل التوصل إلى “مفاجأة الميلاد”.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية أشارت الأربعاء إلى قرار غوارديولا “الحازم” بترك “بايرن ميونيخ”.

واعتبرت “بيلد” أن غوارديولا المطلوب من قبل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، “يرى أيضا خطر الاستنزاف (في البقاء مع بايرن)، وقالت “إنه رجل يحب التحدي ولهذا السبب بالذات وافق على القدوم إلى ميونيخ عام 2013”.

وطرحت صحيفة “دايلي ميل” اسم المدرب الإيطالي كارلو آنشيلوتي كخيار أول حالياً أمام إدارة بايرن التي ربما اقتنعت بعدم رغبة غوارديولا بالتجديد مع مماطلة الأخير بعملية المفاوضات التي كان من المفترض أن تبدأ مطلع هذا الموسم.

December 17, 2015 02:57 PM