IMLebanon

إحباط محاولة تهريب ملايين الليترات من الديزل في السعودية

saudi-arabia-flag-new

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، عن احباط محاولة تهريب 9 ملايين ليتر من الديزل الذي تعد اسعاره المدعومة من الادنى عالمياً.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وزارة البترول والثروة المعدنية انّها “تمكنت بالتعاون مع السلطات الامنية من إحباط أحد أكبر عمليات تهريب الديزل، حيث تم رصد تحرك ما يقرب من 450 حاوية صهريجية محملة بكمية 9 ملايين ليتر من الديزل، تم تجهيزها في عدد من المواقع في الرياض والشرقية، وتوجهها إلى ميناء الملك عبد العزيز في الدمام” على الساحل الشرقي للمملكة.

ولم يوضح البيان وجهة هذه الكميات، او ما اذا تم توقيف متورطين.

واوضحت الوزارة انّ العملية “تعدّ اكبر محاولة تهريب للديزل منذ البدء في تطبيق اجراءات الفحص باستخدام تقنية علامة تمييز الوقود المتقدمة”، مشيرةً الى انّها “تتم عبر اضافة هذه العلامة الى التركيبة الكيميائية للوقود وتمكين الجمارك على المنافذ الحدودية من اكتشاف أيّ محاولة تهريب”.

ولفتت الى انّ “الفارق الكبير بين أسعار الوقود داخل المملكة، وأسعاره في الدول المجاورة، هو الدافع الأول في استمرار” محاولات التهريب.

وتعد أسعار الوقود في المملكة من الادنى عالمياً. ويمكن تعبئة خزانات الوقود للسيارات الصغيرة بشكل كامل بنحو ستة دولارات اميركية فقط.