IMLebanon

فياض: لبنان ليس دويلة تدور في فلك أيّ تحالف

ali-fayad-hezbollah

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض أنّ “لبنان ليس إمارة أو دويلة تدور في فلك أيّ تحالف، بل هو دولة سيدة مستقلة لكل أبنائها ومكوناتها، وبالتالي فإنّه عندما يطالعنا البعض بأنّ لبنان هو جزء من هذا التحالف الذي أعلن عنه والذي أطلق عليه تسمية “تحالف إسلامي في مواجهة الإرهاب”، فمن حقنا أن نطرح ألف سؤال وسؤال”.

فياض، وخلال إحتفال تكريمي في بلدة الخيام في قضاء مرجعيون، قال: “جهة القرار في لبنان، والتي هي مجلس الوزراء بحسب الدستور والقانون اللبناني، لم تكن على علم بأمر ضم لبنان إلى هذا التحالف، وكذلك فإن مكونات هذا المجلس والوزراء فيه، لم يكونوا على علم مطلقاً بأنّ لبنان جزء من هذا التحالف أو أنّ هناك قراراً بالاندراج به، كما لم يكونوا على علم بالأهداف التي أعلن هذا التحالف من أجلها”، لافتاً الى أنّ “من يقود التحالف الإسلامي يريد أن يعمم الإرهاب كي يضيع الإرهاب الحقيقي. فأيّ إرهاب يريدون أن يحاربونه بوجود كم من المنظمات الإرهابية التكفيرية المدعومة من دول في هذا التحالف”؟

ورأى أنّ “التعميم في مواجهة الإرهاب من قبل التحالف المعلن، هو لعبة بائسة لا تنطلي على أحد، وهدفها تضييع التخصيص من أجل أن لا تكون صورة الإرهاب واضحة ومشخصة”، مشدّداً على أنّ “مشروع التحالف الجديد مشبوه”.

December 20, 2015 05:25 PM