IMLebanon

زهرا: نحن مع قانون انتخابي مختلط وحوارنا مع “التيار” مستمر

antoine-zahra

 

أشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا الى ان هدف كل حزب سياسي هو المشاركة في السلطة لكن “القوات” لا تشارك في أي سلطة لا تتوافق مع مبادئها، مركزا على علاقة “القوات” بـ”المستقبل” فهي مطلب ملح ويجب المحافظة عليها وعلى وحدة 14 آذار فهي قوى متماسكة بالرغم من الاختلاف في ما بيننا ولكنه ليس خلاقا.

زهرا، وخلال سلسلة محاضرات في مركز القوات في طبرجا، قال: “ان هذا الفريق سيادي لا يجب ان نفرط به فيضرب المشروع السياسي”، متطرقا الى العلاقة مع “التيار الوطني الحر” وورقة إعلان النيات، مشيرا الى هذه الورقة التي جاءت لطوي صفحة علاقة الخلاف والعدوانية منذ حرب الإلغاء وكان يجب إنهاؤها، وقد جاءت هذه الورقة بشكل او بآخر تتطابق مع مبادئنا ومبادىء 14 آذار.

وشدد زهرا على ان القوات لم تكن في السلطة خلال الفترة الماضية التي حصلت فيها الصفقات والسرقات في الدولة، لافتا الى ان الحوار مع التيار الوطني مستمر بالرغم من وجود اختلاف والبحث مستمر في المواضيع المتوافق عليها وعدم الوقوف عند كل اختلاف.

وأكد ان “القوات” هي مع قانون انتخابات مختلط لانه القانون الذي يؤمن أفضل تمثيل لجميع الاطراف خصوصا انه باعتماد قانون نسبي او قانون أكثري وحده لا يرضي الجميع فالقانون المختلط هو الذي يوفق بين الاثنين.

وعن الانتخابات الرئاسية، رأى زهرا انه حتى اليوم لم نر مبادرة فعلية كاملة إنما سمعنا ترشح الوزير فرنجية عبر الاعلام فقط.

December 20, 2015 01:24 PM