IMLebanon

السعودية تعترض صاروخا من الأراضي اليمنية

saudite-army

 

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي مساء الاثنين صاروخا بالستيًا تمّ إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان جنوبي المملك، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونقلت الوكالة عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، أنّ القوات الجوية “بادرت بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.

وأوضحت قيادة التحالف أنّه “في الوقت الذي تحرص فيه على التعاطي بإيجابية مع طلب الحكومة اليمنية لتمديد العمل بالهدنة، إلا أنّ استمرار المليشيات الحوثية في أعمالها العبثية سيدفع قيادة التحالف لاتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال”.

وتكرّرت حوادث إطلاق صواريخ من أراض يمنية تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين، مستهدفة مدنا سعودية خلال الفترة الماضية، لكن في الغالب تعترضها قوات الدفاع السعودية.

وتتّهم قوات التحالف، ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بانتهاك الهدنة التي أعلنت في اليمن قبل أيام، بالتوازي مع مفاوضات في سويسرا من أجل التوصل إلى حل نهائي.

وانتهت مرحلة أولى من المباحثات بين وفدي الحكومة والمتمردين الأحد، بإعلان تمديد الهدنة في البلاد أسبوعا إضافيا، بعد 6 أيام من المفاوضات التي لم تحدث اختراقا كبيرًا على صعيد الحل السياسي.

لكن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، ربط تمديد وقف إطلاق النار في البلاد بشرط “التزام المتمردين بالهدنة”.