IMLebanon

قهوجي من بكركي: الجيش كان وسيبقى حامي الوطن

beshra-raii-et-jean-kahwaji

أعرب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال استقباله، في الصرح البطريركي في بكركي، قائد الجيش العماد جان قهوجي عن “تقدير عميق لعطاءات المؤسسة العسكرية ولتضحياتها وخصوصا في هذه الايام العصيبة التي يمر بها الوطن،” سائلا الله ان “يعرف الأسرى العسكريون الحرية في أقرب وقت ليعودوا الى وطنهم وأهلهم” وملتمسا “الرحمة لأنفس الشهداء”.

وإذ وجه تهنئة بالأعياد للمؤسسة العسكرية قيادة وضباطا وأفرادا، نوه البطريرك الراعي “بالمهمات التي تنفذها وحدات الجيش لمواجهة الإرهاب، ولاسيما في المناطق الجردية في اجواء مناخية قاسية”.

بدوره شكر قهوجي للراعي “دعمه المستمر للمؤسسة العسكرية”، وأكد ان “الجيش كان وسيبقى حامي الوطن”.

كما أثنى على “الدور الوطني بالإضافة الى الدور الروحي الذي يضطلع به البطريرك الراعي في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان”، معتبرا ان “مهمة غبطته مثقلة بالمصاعب، ولكن الايمان والرجاء يبقيان الركيزة الاساسية لايجاد حلول للمشاكل التي تعصف بلبنان”.

كما التقى الراعي، وفدا من الجمعية اللبنانية للوساطة والتوفيق العائلية LAMAC برئاسة منى حنا.

وفي اطار التهنئة بالأعياد، استقبل الراعي نقيب المحامين انطونيو الهاشم الذي أشار الى ان “التماس بركة غبطته هو امر ضروري جدا لمباركة انطلاقي بتحمل مسؤوليتي الجديدة”.

ثم التقى الراعي المرشح للانتخابات الرئاسية في لبنان جيلبير مجبر يرافقه المدير العام لشركة دافيا مارتان الحلو وايلي غانم الذين قدموا التهاني بالعيد.

ومن زوار الصرح وفد من اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الإسلامي برئاسة الأباتي انطوان ضو ضم المحامين: ميشال الحاج، جورج الحاج، جرجي الخوري، ميشال الخوري وانطوان الخوري في زيارة قدموا خلالها التهنئة بالعيد وعرضوا لوضع الجالية اللبنانية في الكويت.

December 23, 2015 04:05 PM