IMLebanon

“مؤسسة رينه معوض” نظمت “القرية الميلادية – 2015” في زغرتا

openning-christmas-village-2015

 

عرض منتجات العيد ومسرحيات وريستال ميلادي ومواهب فنية

لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، افتتحت “مؤسسة رينه معوض” قرية الميلاد لسنة 2015، تحت شعار”عيش حب زغرتا” LIVE LOVE ZGHARTA. أقيمت القرية في ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان، حيث انتشرت البيوت الخشبية الميلادية التي عرضت فيها منتجات خاصة بالعيد، كما كان منزل خاص بـ”بابا نويل” التقط فيه الأولاد الصور التذكارية معه. ونشرت القرية أجواء العيد جوًا من الفرح والألفة والحياة في شوارع زغرتا وسوقها التجاري وقرى القضاء.

وحضر الافتتاح الى المشرفة على هذا الحدث الميلادي المحامية ماريال ميشال معوض، رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، المطران بولس عبد الساتر ممثلا بالخوري يوحنا مخلوف، رئيس بلدية زغرتا – إهدن شهوان الغزال وعقيلته، رندى جواد بولس، جوزيان قيصر معوض، الخوري حنا عبود، الأب بول مرقص الدويهي، رئيس جمعية تجار زغرتا جود صوطو، رئيسة نادي اينرويل سنا يمّين، رئيسة كاريتاس زغرتا دورا عاقلة، رئيسة اللجنة النسائية الثقافية سلمى حريص معوض، رئيس نادي روترأكت زغرتا انطونيو يمّين، ممثلون عن هيئات وجمعيات ثقافية وتربوية واجتماعية وحشد كبير من الاطفال والاولاد والكبار من أبناء زغرتا والزاوية.

 

christmas-village-zgharta-8

 
بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية لمسؤولة الاعلام في القرية الميلادية جوزيت معوض بطرس، فكلمة لماريال معوض أكّدت فيها على أنّ “نشاط قرية الميلاد أصبح تقليدًا سنويًا وموعدًا للتواصل مع بعضنا البعض ومشاركة فرحة عيد الميلاد”.

وأضافت: “وأنا أفكر بما سأقوله لكم اليوم تملكني شعور متناقض بين معايدتكم ومشاركتكم هذه المناسبة وبين الواقع الذي نعيشه ونراه من حولنا والذي يتناقض مع روحية عيد الميلاد. لكنني قلت لنفسي: “من واجباتنا أن نناضل لأجل أولادنا وأن نبقى متمسكين بالأمل ونعمل على تعزيزه في نفوسنا جميعا”.

وختمت معوض: “علينا أن نحافظ على شعلة الأمل في قلوبنا وأن نسعى من خلال عيد الميلاد الى تجسيد هذه القيم، قيم المحبة، التسامح وقبول الآخر واحترامه في حياتنا اليومية وتصرفاتنا وتعاملنا مع بعضنا البعض”.

بعدها كانت جولة للجميع على أرجاء البيوت الخشبية حيث أطلعوا على محتوياتها التي تتضمّن منتجات يدوية وابتكارات خاصة بالعيد، وتذوقوا من بعض الحلويات، كما شارك الجميع في مشاهدة العرض الاستعراضي للسيرك الذي تميّز بعروض على مستوى راق”.

 

christmas-village-zgharta-6

 

وتتضمن البرنامج معروضات ميلادية متنوعة من شموع وهدايا ميلادية،CIRCUS WORLD INTERNATIONAL ،GHINWA l’ ETOILE ROUGE، مسرحية مميزة للأطفال قدمتها لونا في اطارميلادي مليء بالفرح، ريسيتال عبير نعمة في كنيسة سيدة زغرتا ZGHARTA GOT TALENT عرض ميلادي للمواهب الفنية ضمن اطارالقرية الميلادية نظمته مؤسسة رينه معوض بالتعاون مع بلدية زغرتا ـ إهدن في باحة كنيسة ماريوحنا المعمدان وهدف الى ابرازالمواهب الفنية والشابة في كافة المجالات (غناء، رقص، كوميديا، موسيقى، رياضة)وشارك فيه حوالي 50 مشتركاً ومشتركة وحضره رئيس بلدية زغرتا- إهدن شهوان الغزال معوض والمحامية ماريال معوض التي كانت لها كلمة نوّهت فيها بهذا النشاط “الذي استحدث لهذا الموسم ضمن نشاطات قرية الميلاد”.

وأبدت سرورها “لوجود هذا الحسّ الفني لدى أولادنا ولهذه المواهب المميزة التي علينا واجب العمل على دعمها”.

فيما كانت كلمة لرئيس بلدية زغرتا شكر فيها “مؤسسة رينه معوض التي تنظم هذا الحدث الميلادي سنويا” فيشعرنا بفرح العيد في زغرتا”. إضافة الى هذه النشاطات وتنوعها كان هناك “قطار الميلاد” الذي جال في شوارع زغرتا طوال أيام الاحتفالات والذي ينتظره الأولاد كلّ عام بشغف.

 

christmas-village-zgharta-3